ريال مدريد يسعى لضم روي كين

الإيرلندي روي كين (يمين) إلى جانب مدير فريقه السابق أليكس فيرغوسون (رويترز-أرشيف)

ذكرت صحف إسبانية الأحد أن لاعب الوسط الدولي الإيرلندي روي كين الذي انتهى عقده مع فريقه الإنجليزي مانشستر يونايتد الشهر الماضي قد ينضم إلى نادي ريال مدريد وصيف بطل الدوري الإسباني لكرة القدم.

وأوضحت صحيفة "ماركا" أن كين خضع لفحص طبي في الأراضي البريطانية, مشيرة إلى أن اللجنة الاقتصادية في فريق العاصمة الإسبانية أعطت الضوء الأخضر لإبرام الصفقة مع كين ولم يبق سوى موافقة اللجنة الرياضية.

ويبحث ريال مدريد عن لاعب وسط مدافع ليسد الفراغ الذي تركه الدولي الفرنسي كلود ماكيليلي لانتقاله إلى تشلسي الإنجليزي في أغسطس/ آب 2003, ورغم تعاقد النادي مع الدانماركي توماس غرافيسن والأوروغوياني بابلو غارسيا فإنهما لم يسدا هذا الفراغ حتى الآن.

وقد أبدت أندية عدة -بينها سلتيك الأسكتلندي وبورتسموث ووست بروميتش وويغان وبولتون الإنجليزية- رغبتها في التعاقد مع كين الذي توصل لاتفاق ودي مع مانشستر يونايتد لفسخ العقد بينهما في 18 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي, بعدما أن لعب في صفوفه 12 عاما ونصف العام، وذلك بسبب انتقاده لزملائه.

يذكر أن كين (34 عاما) كان قريبا من الانضمام إلى سلتيك كونه الفريق المفضل عنده منذ طفولته، بيد أن الفريق الأسكتلندي أعلن مؤخرا أنه ليس بإمكانه دفع الراتب الذي كان يتقاضاه كين في إنجلترا.

المصدر : الفرنسية