بلاتر يدعو للحد من اللاعبين الأجانب

بلاتر يتحدث على هامش بطولة العالم للأندية (رويترز)


دعا رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، سيب بلاتر إلى الحد من عدد اللاعبين الأجانب، مكررا رغبته في أن تشارك الأندية بستة لاعبين محليين على الأقل في مبارياتها من أجل تأكيد الهوية الوطنية لهذه الأندية.
 
وفي تصريحات على هامش بطولة العالم للأندية المقامة حاليا في اليابان بمشاركة ستة أندية تمثل قارات العالم، قال بلاتر إن الفيفا ليس مسؤولا عن هذا الوضع حيث إن القواعد الخاصة بمسابقات الأندية تضعها الاتحادات الوطنية والقارية، لكنه أضاف أن فريق عمل تابعا للفيفا يدرس حاليا هذه القضية وتأثيراتها السلبية على تطوير مواهب اللاعبين المحليين.
 
وتلقى بلاتر سؤالا عما إذا كان من الظلم أن فريقا مثل ليفربول يشارك في بعض مبارياته بما يصل إلى اثنين فقط من اللاعبين الإنجليز، فأجاب بالإشارة إلى لوائح الاتحاد الأوروبي التي تعطي النادي حق إشراك أي عدد من اللاعبين من داخل الاتحاد الأوروبي إذا رأى أن ذلك في صالحه.
 
وأضاف رئيس الفيفا أن هذا الوضع ليس مع ليفربول فقط وإنما مع أندية أخرى كذلك، ضاربا المثل بفريق بايرن ميونيخ حيث قال إنه يضم لاعبا ألمانيا أو اثنين على أقصى تقدير، مؤكدا أن هذا ليس وضعا جيدا لكرة القدم.
 
وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يضع حدا لعدد اللاعبين الأجانب في تشكيل كل فريق حتى العام 1995 عندما صدر حكم في قضية "بوسمان" ألغى هذا التحديد.
المصدر : رويترز