الاتحاد السعودي يهزم الأهلي المصري ببطولة العالم للأندية

ضربة رأس من محمد كالون باتجاه مرمى الأهلي (الفرنسية)


حسم فريق اتحاد جدة السعودي مواجهته العربية مع الأهلي المصري في افتتاح بطولة العالم الثانية للأندية، لصالحه وحقق الفوز بهدف نظيف ليتأهل لنصف نهائي البطولة التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو من 11 إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.
 
وسجل محمد نور هدف الفوز في الدقيقة 78 من المباراة التي جرت اليوم الأحد، ليضع نهاية لمسيرة الأهلي الناجحة في الفترة الأخيرة التي خاض خلالها 55 مباراة في مسابقات مختلفة دون هزيمة.
 
واستغل نور خطأ مشتركا بين دفاع الأهلي وحارس مرماه عصام الحضري، ليقود فريقه إلى مواجهة قوية مع ساو باولو البرازيلي بطل كأس أندية أميركا الجنوبية (ليبرتادوريس) الأربعاء المقبل في نصف نهائي البطولة التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".
 
وسيطر اتحاد جدة بطل آسيا في العامين الماضيين على الشوط الثاني من المباراة التي جرت وسط طقس شديدة البرودة وصل إلى درجة التجمد، وسدد مهاجمه السيراليوني محمد كالون تسديدة قوية صدها الحضري قبل دقائق من الهدف الذي سجله نور. 

محمد نور يحتفل بالهدف الثمين (الفرنسية)

مباراة هادئة
ولم تشهد المباراة أي توترات من جانب اللاعبين رغم الحرب الكلامية التي اندلعت بين الفريقين أثناء الإعداد للمباراة.
 
وتصاعد الغضب في صفوف الاتحاد بعد احتجاج رسمي تقدم به الأهلي للمطالبة باستبعاد ثلاثة لاعبين برازيليين من تشكيل الفريق قائلا إنه جرى قيدهم في القائمة بعد انتهاء المهلة المحددة لذلك. وبعد أن حقق الفيفا في الأمر قرر استبعاد اللاعبين الثلاثة.
 
وتتواصل البطولة غدا الاثنين بلقاء سيدني إف.سي الأسترالي مع ديبورتيفو سابريسا بطل كوستاريكا، حيث سيصعد الفائز منهما لملاقاة ليفربول الإنجليزي بطل أوروبا في مباراة نصف النهائي الثانية.
المصدر : وكالات