التشيكي بيرديتش يفوز ببطولة باريس للتنس

بيرديتش (يسار) يحمل كأس البطولة وعلى يمينه النجم الروسي مارات سافين ثم ليوبيسيتش (الفرنسية)


واصل لاعب التنس التشيكي الشاب توماس بيرديتش مغامراته الناجحة حتى النهاية وتوج أداءه الرائع في بطولة باريس بيرسي الفرنسية للأساتذة بالفوز باللقب على حساب منافسه الكرواتي إيفان ليوبيسيتش المصنف سادسا.
 
وفرض بيرديتش غير المصنف البالغ من العمر 20 عاما سيطرته على المباراة النهائية للبطولة التي جرت مساء الأحد ليحسمها لمصلحته بثلاث مجموعات لواحدة بواقع أشواط 6-3 و6-4 و3-6 و4-6 و6-4.
 
وكان بيرديتش قد حقق سلسلة من المفاجآت في البطولة البالغ مجموع جوائزها أكثر من مليونين و82 ألف يورو، حيث تغلب على عدد من نجوم التنس منهم الأرجنتينيين غييرمو كوريا وغاستون غاوديو والإسباني خوان كارلوس فيريرو قبل أن يتغلب في نصف النهائي على مواطنه راديك ستيبانيك.
 
وهذا هو اللقب الثاني لبيرديتش في مسيرته الاحترافية بعد الأول في دورة باليرمو العام الماضي حيث نال جائزة مالية قيمتها 378 ألف يورو.

نجم قادم
جدير بالذكر أن اللاعب التشيكي يحتل حاليا المركز 50 في التصنيف العالمي للاعبي التنس، وفاز في 20 مباراة من آخر 22 مباراة خاضها ليؤكد سعيه لأن يصبح أحد نجوم التنس البارزين في العالم.
 
أما الكرواتي ليوبيسيتش فسيتمكن رغم هزيمته من المشاركة في بطولة كأس الأساتذة التي ستقام في شنغهاي بالصين في 13 من الشهر الجاري بمشاركة أفضل ثمانية لاعبين خلال الموسم، كما سيقود بلاده في نهائي بطولة كأس ديفيس للتنس أمام سلوفاكيا. 
المصدر : وكالات