عـاجـل: مراسل الجزيرة نقلا عن مصدر أمني: مقتل 18 من الشرطة في هجوم لمسلحي طالبان في ولاية قندوز شمالي أفغانستان

بايرن ميونيخ يهزم بريمن بقمة الدوري الألماني

فريق بايرن يحتفل بعد تسجيل الهدف الثالث (الفرنسية)

ابتعد بايرن ميونيخ حامل اللقب 5 نقاط في صدارة الدوري الألماني لكرة القدم, بعد فوزه الكبير على ضيفه ومطارده المباشر فيردر بريمن بطل الموسم قبل الماضي 3-1 مساء السبت ضمن افتتاح المرحلة الثانية عشرة للبطولة.

وجاء الفوز رغم البداية المثيرة لبريمن الذي تقدم بعد مرور 30 ثانية فقط عبر هدافه الدولي ميروسلاف كلوزه الذي رفع رصيده الشخصي إلى 12 هدفا، كما أصبح صاحب أول هدف يدخل مرمى بايرن ميونيخ على ملعبه هذا الموسم.

ورد حامل اللقب سريعا عن طريق باستيان شفاينستايغر(3) ثم أضاف هدفين آخرين بواسطة البيروفي كلاوديو بيتزارو(34) والهولندي روي ماكاي (44) لينهي الأخير صيامه عن التهديف في المباريات الأخيرة.

وهذا الفوز العاشر لبايرن لهذا الموسم, ليعزز موقعه في الصدارة برصيد 31 نقطة مقابل 26 لفيردر بريمن المهدد بالتراجع للمركز الثالث، في حال فوز هامبورغ على مضيفه بروسيا مونشنغلادباخ اليوم بختام المرحلة.

وفي مباراة ثانية, فاز باير ليفركوزن على بروسيا دورتموند بهدفين للمدافع الدولي البرازيلي جوان (33) وفلوريان كرينغه (86 خطأ في مرمى فريقه) مقابل هدف للارس ريكن (69).

بقية النتائج:
و
فاز شالكه وصيف الموسم الماضي على ضيفه دويسبورغ 3-صفر سجلها الدولي العملاق كيفن كورانيي (13) وألكسندر ماير (67خطأ في مرمى فريقه) والأوروغوياني داريو رودريغيز (86), كما حقق النتيجة ذاتها هرتا برلين على ضيفه كايزرسلوترن وسجلها البرازيلي مارسيلو مارسيلينيو (6) والصربي ماركو بانتيليتش (48) والأنغولي ناندو رافائيل (52).

وفاز أيضا إنتراخت فرانكفورت على أرمينيا بيليفيلد 3-صفر, تناوب على تسجيلها الإسباني فرانشيسكو كوبادو (35) وألكسندر ميير (48 و54), في حين تعادل فولفسبورغ مع كولون 1-1 وهانوفر مع ماينتس 2-2.

المصدر : الفرنسية