النجم مارادونا يطالب بطرد بوش من الأرجنتين

النجم مارادونا يرتدي قميصا يصف بوش بمجرم الحرب وعلى يساره الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز (الفرنسية) 


شارك أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا في حملة المظاهرات المناهضة للرئيس الأميركي جورج بوش على هامش القمة الرابعة للأميركتين التي تستضيفها الأرجنتين حاليا.
 
ووصل مارادونا الجمعة إلى محطة القطارات في مدينة ماردل بلاتا التي تستضيف القمة حيث كان المئات من أنصاره والصحفيين في انتظاره، لكنه فضل عدم السير في المظاهرة التي جرت بعد ذلك بمشاركة أكثر من عشرة آلاف شخص بعد حصول تدافع لدى وصوله.

ثم انضم مارادونا إلى تجمع شارك فيه نحو أربعين ألف شخص في ملعب المدينة وقد ارتدى قميصا عليه صورة للرئيس بوش مع كلمات تصفه بأنه مجرم حرب.
 
وجلس نجم الكرة الشهير إلى جوار الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز الذي اشتهر بمعارضته للسياسات الأميركية، وألقى الأخير كلمة مطولة اتهم فيها الولايات المتحدة بالسعي لاجتياح بلاده، قبل أن يعطي الكلمة لمارادونا الذي وجه التحية للمشاركين في التجمع قبل أن يقول إنه "يجب طرد بوش".
 
وكان مارادونا قد أعلن في وقت سابق أنه سيشارك في الاحتجاجات ضد بوش الذي وصفه "بالقاتل"، علما بأنه عبر مرارا عن انتقادات للسياسات الأميركية، كما أنه يحتفظ بعلاقات طيبة مع ألد أعداء الولايات المتحدة وهو الرئيس الكوبي فيدل كاسترو، حيث أقام سنوات في العاصمة الكوبية للعلاج من الإدمان. 
المصدر : الفرنسية