فوز ثان لهامبورغ وستراسبورغ وميدلسبره بكأس الاتحاد

لاعب هامبورغ لاوث (يمين) صاحب الهدف الثاني (الفرنسية)

خطا فريق هامبورغ الألماني خطوة كبيرة نحو الدور الثالث لبطولة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بفوزه المستحق على فايكينغ النرويجي 2-صفر بهامبورغ ضمن مباريات الجولة الثانية من البطولة, في حين سقط سسكا موسكو الروسي حامل اللقب في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه هيرينفين الهولندي.

وكانت السيطرة لهامبورغ في المباراة منذ البداية، وافتتح التسجيل بواسطة لاعبه الدولي الهولندي رفاييل فان درفارت (في الدقيقة 21) قبل أن يضيف لاعبه بنجامين لاوث الهدف الثاني (65). وهو الفوز الثاني على التوالي للفريق الألماني بعد فوزه على مضيفه سسكا صوفيا البلغاري 1-صفر بالجولة الأولى.

وفي مباراة أخرى حذا ستراسبورغ الفرنسي حذو هامبورغ بتحقيقه الفوز الثاني على التوالي بعد تغلبه على ضيفه ترومسو النرويجي 2-صفر, وسجل باجيس (37) وعراش (67) الهدفين. وكان الفوز الأول لفريق ستراسبورغ على مضيفه بال السويسري 2-صفر.

وفي المقابل أكرم ميدلسبره الإنجليزي وفادة ضيفه دنيبروبتروفسك الأوكراني بثلاثة أهداف نظيفة سجلها النيجيري إيغبيني ياكوبو (36) والأسترالي مارك فيدوكا (50 و56), وهو الفوز الثاني على التوالي لميدلسبره بعد الأول على مضيفه غراسهوبرز السويسري 1-صفر.

بقية النتائج
وفي النتائج الأخرى تابع سسكا موسكو حامل اللقب نتائجه المخيبة إثر تعادله مع مضيفه هيرينفين صفر-صفر ضمن المجموعة السادسة, بعد خسارته الأولى أمام مرسيليا الفرنسي 1-2 في الجولة الأولى.

وفي المجموعة ذاتها فاز ليفسكي صوفيا البلغاري على دينامو بوخارست الروماني بهدف وحيد سجله أنغيلوف (90).

وفاز أيضا شختار دونيتسك الأوكراني على شتوتغارت الألماني بهدفين نظيفين سجلهما فرناندينيو (31) وماريكا (88), ورابيد بوخارست الروماني على رين الفرنسي بهدفين نظيفين سجلهما نيكولاي (43) وبوغا (67).

وحقق إشبيلية فوزا كاسحا على ضيفه بشيكتاش التركي 3-صفر سجلها الأرجنتيني خافيير سافيولا (64) والمالي فريديريك كانوتي (65 و89), في حين تغلب بولتون الإنجليزي على سان بطرسبورغ الروسي بهدف وحيد سجله كيفن نولان في الدقيقة 24, ولنس الفرنسي على هالمشتاد السويدي بخماسية نظيفة.

المصدر : الفرنسية