غاوديو يكمل المربع الذهبي لبطولة الماسترز

غاوديو يحتفل بفوزه الثمين على التشيلي فرناندو غونزاليس (رويترز)


أكمل الأرجنتيني غاستون غاوديو المصنف سابعا المربع الذهبي لبطولة كأس الأساتذة "ماسترز" آخر بطولات التنس للموسم الحالي والمقامة في مدينة شنغهاي الصينية بعد فوزه على التشيلي فرناندو غونزاليس بمجموعتين لواحدة اليوم الجمعة.
 
ونجح غاوديو في تعويض خسارته الساحقة في المجموعة الأولى 1-6 وفاز بصعوبة بالمجموعتين الثانية والثالثة 7-5 و7-5 ليفوز بالمباراة، ويحتل المركز الثاني في المجموعة الذهبية للبطولة.
 
وأكد الروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف خامسا جدارته بتصدر هذه المجموعة عندما حقق اليوم فوزه الثالث على التوالي بتغلبه على الأرجنتيني ماريانو بويرتا بمجموعتين نظيفتين 6-3 و6-2 علما بأنه كان قد ضمن في وقت سابق بلوغ نصف نهائي البطولة البالغ مجموع جوائزها 4.45 ملايين دولار.
 
وكان النجم السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول بين لاعبي العالم قد سبق إلى بلوغ المربع الذهبي عندما تصدر المجموعة الحمراء بثلاث انتصارات متتالية كان آخرها على الأرجنتيني غييرمو كوريا المصنف رابعا أمس الخميس بنتيجة 6-صفر و1-6 و6-2.
 
واقتنص الأرجنتيني ديفد نالبانديان المصنف ثامنا بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الحمراء إثر فوزه أمس على الكرواتي إيفان ليوبيسيتش المصنف سادسا 6-2 و6-2 محققا فوزه الثاني في المجموعة.
 
وستنطلق مباريات الدور نصف النهائي غدا السبت، حيث يلعب فيدرر حامل اللقب في العامين الماضيين مع غاوديو, ودافيدنكو مع نالبانديان.
المصدر : وكالات