تونس تهزم مصر وجورجيا تهزم الأردن

الكرة بين المصري أحمد حسام (يمين) والتونسي جوهر المناري (الفرنسية)


خسرت مصر أمام ضيفتها تونس 1-2 في مباراة ودية دولية جرت بالقاهرة مساء الأربعاء ضمن استعدادات الفريقين لنهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم التي تستضيفها مصر بداية العام المقبل.
 
وتقدمت مصر بهدف لمهاجمها أحمد حسام "ميدو" المحترف في توتنهام هوتسبير الإنجليزي من ضربة رأس في الدقيقة 49، لكن هيكل قمامدية المحترف في ستراسبورغ الفرنسي عادل لتونس في الدقيقة 56، ثم عاد وسجل هدف الفوز من تسديدة قوية في الدقيقة 60.
 
وسعى منتخب مصر جاهدا لإدراك التعادل لكن العارضة تصدت لتسديدة ميدو ونجح الحارس التونسي خالد فاضل في التصدي لكرات محمد أبوتريكة ومحمد بركات وعمرو زكي حتى انتهت المباراة بفوز تونس.
 
جدير بالذكر أن الفريقين أكملا المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد المصري طارق السيد والتونسي عادل الشاذلي بسبب اشتباكهما في الدقيقة 80.

فرحة لم تكتمل للاعبي الأردن (الفرنسية)

خسارة الأردن ونيجيريا
وفي مباريات ودية أخرى جرت مساء الأربعاء، فازت جورجيا على الأردن 3-2 في تبيليسي حيث سجل للفريق المضيف ديميترادزه (3 و64) وشوتا أرفيلادزه (73)، بينما جاء هدفا الأردن عن طريق مؤيد سليم (35)
وخالد سعد (59).
 
وفي بوخارست فاز منتخب رومانيا لكرة القدم على نظيره النيجيري بثلاثة أهداف مقابل لا شيء رغم أنه لعب بدون مهاجمه البارز أدريان موتو والمدافع كريستيان تشيفو.
 
وجاءت الأهداف عن طريق دانييل نيكولاو (18) وفلورنتين بيتري (49) ولورنتيو روسو (90)، علما بأن المباراة تأخرت عن موعدها أكثر من ساعة بسبب وصول منتخب نيجيريا إلى بوخارست قبل موعد المباراة بأربع ساعات فقط.
 
جدير بالذكر أن رومانيا ونيجيريا فشلتا في التأهل لنهائيات كأس العالم 2006، لكن نيجيريا تستعد حاليا للمشاركة في كأس أمم أفريقيا.
المصدر : وكالات