فوزان لفيدرر ونالبانديان في بطولة الماسترز

فوز فيدرر كفل له بلوغ نصف نهائي البطولة (الفرنسية)


حقق نجم التنس السويسري روجيه فيدرر المصنف أول على العالم فوزه الثاني على  التوالي في بطولة كأس الأساتذة "الماسترز" آخر بطولات الموسم الحالي والمقامة حاليا في شنغهاي, وذلك على حساب الكرواتي إيفان ليوبيسيتش المصنف سادسا ليصبح الفائز أول المتأهلين للدور نصف النهائي.
 
وحسم فيدرر حامل اللقب في العامين الأخيرين النتيجة لمصلحته بمجموعتين لواحدة في المباراة التي جرت اليوم الثلاثاء ضمن المجموعة الحمراء للبطولة، حيث فاز بالمجموعة الأولى 6-3 لكنه خسر الثانية 2-6 ليحتكم اللاعبان إلى مجموعة ثالثة فاصلة حسمها فيدرر لمصلحته 7-6.
 
وهذا هو الفوز الثاني على التوالي لفيدرر بعد تغلبه على الأرجنتيني ديفد نالبانديان المصنف ثامنا 6-3 و2-6 و6-4 الأحد الماضي, فيما مني ليوبيسيتش بخسارته الأولى بعد فوزه على الأرجنتيني غييرمو كوريا الرابع 6-2 و6-3.
 
وفي المباراة الثانية التي جرت اليوم، استعاد نالبانديان توازنه وحقق فوزه الأول في البطولة بتغلبه على مواطنه كوريا 7-5 و6-4 ليلقى الأخير خسارته الثانية ويخرج من البطولة خالي الوفاض، بينما يتنافس ليوبيسيتش ونالبانديان على بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة عندما يلتقيان بعد غد الخميس.
 
ويشارك في البطولة ثمانية لاعبين حيث تضم المجموعة الأخرى كلا من الروسي نيكولاي دافيدنكو والأرجنتينيين غاستون غاوديو وماريانو بويرتا إضافة إلى الإسباني فرناندو غونزاليس.
 
 

نالبانديان حقق فوزه الأول (رويترز)

انتقاد صيني
من جهة أخرى أبدى منظمو البطولة اليوم الثلاثاء غضبهم من لاعب التنس الأميركي أندريه أغاسي الذي انسحب فجأة من آخر بطولات الموسم المقامة في شنغهاي.
 
وخسر أغاسي أمام دافيدينكو 4-6 و2-6 في أولى مبارياتهما بالبطولة أمس الاثنين ثم انسحب على الفور لإصابة في الكاحل.
 
وذكر نائب مدير اللجنة المنظمة وانغ لتشون بأن أغاسي سبق له الانسحاب من بطولة  هاينكين الصينية عام 2000 ثم انسحب أيضا من كأس الأساتذة التي جرت عام 2002.
المصدر : وكالات