ساحل العاج تهزم رومانيا في مباراة ودية

العاجي أرونا كوني (يمين) يحتفل بالهدف الأول مع زميله ديدييه دروغبا (رويترز)


حقق منتخب ساحل العاج فوزا ثمينا على نظيره الروماني بنتيجة 2-1 في مباراة ودية دولية جرت مساء السبت بمدينة لومان الفرنسية ضمن استعدادات الأول لنهائيات كأس العالم المقبلة لكرة القدم.
 
وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي وسط حضور نحو 10 آلاف مشاهد، قبل أن يتقدم الفريق الأفريقي بهدف أول عن طريق اللاعب أرونا كوني في الدقيقة 48، لكن رومانيا نجحت في إدراك التعادل بعد أربع دقائق فقط بواسطة أدريان إينكسي.
 
واستمر التعادل حتى نهاية الوقت الأصلي للمباراة بينما شهد الوقت المحتسب بدل الضائع هدف الفوز لساحل العاج عن طريق باكاري كوني المحترف في نادي نيس الفرنسي.
 
جدير بالذكر أن ساحل العاج تأهلت إلى المونديال لأول مرة في تاريخها، بينما فشلت رومانيا في بلوغ النهائيات التي تستضيفها ألمانيا 2006.
 
وفي مباراة أخرى خسرت جنوب أفريقيا أمام السنغال 2-3 في مباراة دولية ودية في كرة القدم أقيمت مساء السبت في بورت إليزابيث ضمن استعدادات المنتخبين لنهائيات كأس أمم أفريقيا المقررة في مصر من 20 يناير/كانون الثاني إلى 10 فبراير/شباط المقبلين.
 
وسجل سليمان كامارا (4) وديومانسي كامارا (21) ومومار ندياي (84) أهداف السنغال, وسيبوسيسو زوما (9) وسيابونغا نومفيتي (68) هدفي جنوب أفريقيا.
المصدر : وكالات