قمة بين الغرافة وقطر في الدوري القطري

فريق الغرافة المتصدر يسعى للاحتفاظ باللقب (الفرنسية)

تشهد المرحلة التاسعة من الدوري القطري لكرة القدم لقاء قمة تجمع الغرافة حامل اللقب والمتصدر مع قطر الثاني بعد غد السبت في لقاء سيحدد الفريق الذي ينهي الدور الأول للمسابقة على قمة الترتيب.

ويتصدر الغرافة الترتيب برصيد 15 نقطة بفارق نقطة واحدة فقط أمام قطر, ويأتي السد ثالثا (13 نقطة), والأهلي رابعا (12) بفارق الأهداف عن الوكرة الخامس, ومن المتوقع أن تكون المباراة مثيرة بين الغرافة وقطر لأن الفوز سيبعد الأول في الصدارة بينما تنقله الخسارة إلى المركز الثاني أو الثالث.

وأكد نائب رئيس جهاز الكرة في نادي الغرافة الشيخ حمد بن محمد أن فريقه قادر على المحافظة على القمة وتوسيع فارق النقاط عن منافسيه رغم غياب مهاجميه البحرينيين علاء حبيل وحسين علي لانضمامهما لمنتخب بلادهما الذي يستعد لمقابلة ترينيداد وتوباغو في الملحق المؤهل لمونديال 2006 في ألمانيا, كما سيغيب أيضا البرازيلي رودريغو المصاب لمدة ثلاثة أسابيع.

في المقابل يولي البلجيكي ديمتري أهمية قصوى للمباراة ويسعى لتحسين أداء فريقه، علما بأنه ما زال يبحث عن بديل للمدافع الفرنسي مارسيل دوسايي الذي أنهى احترافه معه بسبب الإصابة, وتجري حاليا مفاوضات مع التونسي رياض بوعزيزي المحترف في تركيا.

فريق العربي الذي يتطلع لتحقيق ما حققه مدرب السد الجديد(الفرنسية)

السد مع العربي
وتقام مساء السبت أيضا مباراة  أخرى لا تقل أهمية تجمع السد مع العربي, حيث ستبرز فيها المواجهة بين مدربين محليين هما محمد العماري الذي خلف الصربي بورا ميلوتينوفيتش في السد, وعبد الله سعد الذي تولى مهمة تدريب العربي منذ يومين عقب إقالة الروماني إيلي بلاتشي بسبب سوء النتائج.

وتقام مساء السبت مباراة ثالثة تجمع الشمال مع السيلية، بينما تنطلق المرحلة مساء الجمعة بمباراتي الخور مع الوكرة والريان مع الأهلي.

وسيتوقف الدوري القطري بعد هذه المرحلة حتى الـ24 من الشهر الحالي لأن اللاعبين الدوليين سيتفرغون لاستعدادات المنتخب لمباراة قطر والأرجنتين في 16 الحالي ضمن, مهرجان أكاديمية "أسباير" للتفوق الرياضي الذي سيشهد افتتاح أضخم قبة رياضية في العالم.

المصدر : الفرنسية