عـاجـل: ترامب: إذا فعلت إيران شيئا فسوف تُضرب كما لم يحصل من قبل

الأوكراني كليتشكو يعتزل الملاكمة ويتحول للسياسة

كليتشكو  خلال آخر مبارياته التي فاز فيها على البريطاني داني وليامز أواخر العام الماضي (الأوروبية-أرشيف)


ألمح بطل العالم للملاكمة في الوزن الثقيل، الأوكراني فيتالي كليتشكو إلى احتمال تحوله إلى مجال السياسة، بعد يوم واحد من اضطراره لإعلان اعتزاله الملاكمة بسبب الإصابة.
وأجاب الملاكم البالغ من العمر 34 عاما على سؤال بهذا الشأن قائلا إن لديه القوة  والطاقة الكافية للقيام بذلك، فيما ذكرت تقارير إعلامية أوكرانية أن كليتشكو قد يحاول أن يصبح عمدة مدينة كييف وأن يساعد الرئيس فيكتور يوتشينكو في الانتخابات البرلمانية المقبلة.
 
ويعد فيتالي كليتشكو وشقيقه الأصغر فلاديمير وهو ملاكم في الوزن الثقيل أيضا من الشخصيات الرياضية المرموقة في أوكرانيا، حيث شاركا خلال الثورة البرتقالية الأخيرة التي أتت بيوتشينكو إلى الحكم.
 
وكان كليتشكو أعلن أمس الأربعاء اعتزاله الملاكمة بعد عملية جراحية في الركبة، وبالتالي لن يخوض المباراة التي كانت مقررة بعد غد السبت للدفاع عن لقب مجلس الملاكمة العالمي حازم رحمن، علما بأن هذه المواجهة كانت تأجلت مرتين من قبل بسبب إصابات لحقت بالملاكم الأوكراني آخرها قطع في الرباط الصليبي تعرض له أثناء التدريب.

وشهدت المسيرة الاحترافية لكليتشكو تحقيقه 35 فوزا منها 34 بالضربة القاضية مقابل هزيمتين فقط.
 
واتخذ كليتشكو وشقيقه فلاديمير من ألمانيا مقرا لهما لعدة أعوام قبل انتقالهما إلى الولايات المتحدة في محاولة لتعزيز مستقبلهما في حلبات الملاكمة.
المصدر : وكالات