ريال مدريد يهزم بيتيس ويتصدر الدوري الإسباني

روبينيو يحتفل بطريقته الخاصة بعد تسجيله هدف الريال الأول في مرمى بيتيس (الفرنسية)

عاد ريال مدريد ليتصدر ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم مؤقتا بعد فوزه على مضيفه بيتيس 2-صفر في افتتاح المرحلة العاشرة.

وسجل البرازيلي روبينيو والفارو ميخيا هدفي الفوز في الدقيقتين 30 و79 من المباراة، ليرفعا رصيد ريال مدريد إلى 18 نقطة متقدما بفارق الأهداف على أوساسونا الذي يستضيف إسبانيول اليوم في ختام المرحلة.

وكان بيتيس الطرف الأفضل حتى نهاية نصف الساعة الأول خاصة عبر تحركات البرازيلي ريكاردو أوليفيرا الذي كاد يهز أكثر من مرة شباك حارس ريال مدريد الذي غاب عنه عدد كبير من الأساسيين, لكن البرازيلي روبينيو فاجأ الجميع وافتتح التسجيل للضيوف من إحدى الهجمات القليلة بعدما أرسل له راؤول غونزاليس كرة عرضية أرضية داخل المنطقة تابعها الأول بقدمه اليمنى بعدما خدع المدافع ووضعها على يسار حارس بيتيس.

وحاول بيتيس إدراك التعادل وكان على وشك أن يحقق غايته من رأسية أدو في الدقيقة 78, لكن رد ريال مدريد أتى بعد دقيقة حين أرسل غوتي من منتصف الميدان كرة إلى الاحتياطي الفارو ميخيا غير المراقب الذي تابعها برأسه من مسافة قريبة على يمين الحارس أنطونيو دوبلاس مسجلا هدفا ثانيا.

وأبعد حارس ريال مدريد كاسياس خطر هدف أكيد في الدقيقة 81، ومضت الدقائق الأخيرة صعبة على الطرفين دون أن تتبدل النتيجة.

وفي مباراة ثانية تعادل أتلتيكو بلباو صاحب المركز الأخير مع ضيفه سلتا فيغو بهدف لكارلوس غوربيخي مقابل هدف للوبيز إنخيل. وصعد سلتا فيغو إلى المركز الرابع مؤقتا برصيد 17 نقطة خلف خيتافي الذي يشغل المركز الثالث بنفس الرصيد من النقاط ولكن بعدد أكبر من الأهداف. 

يأتي بعدهما برشلونة حامل اللقب وسيلتا فيغو وريال سوسيداد برصيد 16 نقطة لكل فريق من تسع مباريات. ويحتل ريال بيتيس المركز الـ16 بين فرق البطولة برصيد تسع نقاط.

المصدر : وكالات