يوفنتوس يغرد منفردا بقمة الدوري الإيطالي

تريزيغيه وفرحة تسجيل الهدف الأول ليوفنتوس بمرمى إنتر ميلان (رويترز)


أنس زكي

واصل يوفنتوس الإطاحة بمنافسيه واحدا تلو الآخر ليؤكد انفراده بموقع القمة في الدوري الإيطالي لكرة القدم، وليبرهن عمليا على عزمه الاحتفاظ باللقب الذي ناله العام الماضي بعد منافسه مثيرة مع خصمه ميلان.

وجاء الفوز الكبير الذي حققه الفريق على إنتر ميلان مساء أمس الأحد بختام المرحلة السادسة للبطولة، ليظهر أن يوفنتوس قادر على حسم مواجهاته سواء مع الفرق الصغرى أو الكبرى خاصة أن إنتر يعد على نطاق واسع أحد أبرز المنافسين على اللقب هذا الموسم.

ورغم باقة النجوم التي يضمها الإنتر وفي مقدمتها البرازيلي أدريانو والبرتغالي لويس فيغو فإن يوفنتوس ونجومه كانوا الأفضل، وسجلوا هدفين عن طريق الفرنسي ديفد تريزيغيه (22) والتشيكي بافل نيدفد (34) بينما شكل السويدي زلاتان إبراهيموفتش وبديله أليساندرو ديل بيرو وكذلك الفرنسي باتريك فييرا ضغطا مستمرة على صفوف يوفنتوس.

ولم تقتصر فوائد هذا الفوز على الاحتفاظ بقمة البطولة برصيد 18 نقطة، حيث حقق يوفنتوس بقيادة مدربه الشهير فابيو كابيلو إنجازا غير مسبوق بفوزه بأول ست مباريات على التوالي هذا الموسم. كما تخلص من الحظ العاثر الذي صادفه بملعبه أمام إنتر بآخر ثلاثة لقاءات جرت بينهما.

ولا تقتصر البداية الرائعة ليوفنتوس على الصعيد المحلي، حيث يمضى الفريق بخطى واثقة حتى الآن في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد أن فاز في مباراتيه الأوليين على كلوب بروج البلجيكي ورابيد فيينا النمساوي.

إنتر يتراجع
من جهة أخرى جاءت هزيمة إنتر وهي الثانية له هذا العام لتطيح بالفريق إلى المركز الخامس بالترتيب برصيد 12 نقطة، فيما يحتل ميلان الضلع الثالث في المنافسة على اللقب المركز الثاني بعد أن رفع رصيده إلى 13 نقطة بالفوز على ريجينا بهدفين للمدافع المخضرم باولو مالديني (5 و20) مقابل هدف لسيموني كافالي في الدقيقة الأخيرة.
 
وبعيدا عن صراع القمة أسفرت بقية مباريات المرحلة السادسة التي جرت الأحد عن فوز سيينا على مضيفه روما وفيورنتينا على ضيفه ليفورنو بنتيجة واحدة هي 3/2، وسامبدوريا على مضيفه ميسينا 4/1، وليتشي على ضيفه كالياري 3/صفر، وأسكولي على بارما 3/1، وتعادل باليرمو مع ضيفه أمبولي 2/2.



جدير بالذكر أن يوفنتوس يمتاز بقوة جميع خطوطه، فمن هجوم يضم أربعة نجوم متميزين للغاية هم تريزيغيه وإبراهيموفتش وديل بيرو والروماني أدريان موتو، إلى دفاع يقوده فابيو كانافارو وجانلوكا زامبروتا، وبينهما خط وسط رائع يعتمد على ماورو كامورانيزي والتشيكي نيدفد والبرازيلي إيمرسون إضافة إلى الفرنسي فييرا الذي انضم للفريق بداية الموسم الحالي قادما من أرسنال الإنجليزي.
_____________
الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة + وكالات