فوز ديبورتيفو وبرشلونة على ريال مدريد وملقا

فرحة في صفوف ديبورتيفو وحزن في ريال مدريد (الفرنسية)


حقق ديبورتيفو كورونا فوزا ثمينا على ضيفه ريال مدريد 3-1 ليلحق به الهزيمة الرابعة في الموسم الحالي لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، بينما انتظر برشلونة إلى الدقائق العشر الأخيرة ليحقق الفوز على ضيفه ملقا 2-صفر.
 
وكان ريال مدريد خسر قبل عدة أيام أمام فالنسيا 1-2 ضمن المرحلة الثامنة، قبل أن يخسر مجددا في المباراة التي جرت مساء الأربعاء ضمن المرحلة الحادية عشرة التي تم تقديمها لتقام قبل موعدها المحدد من قبل.
 
وفي غياب نجومه الفرنسي زين الدين زيدان والبرازيليين رونالدو وبابتيستا كان ريال مدريد الأكثر امتلاكا للكرة، بينما كانت الخطورة من نصيب ديبورتيفو الذي أنهى الشوط الأول متقدما بهدفين عن طريق خوليان دي غوزمان (35) ودلغادو خوانما (45).
 
وفي الشوط الثاني فشل ريال مدريد في تعديل النتيجة، فيما تلقت شباكه هدفا ثالثا عن طريق خوانما (83) قبل أن يسجل راؤول هدف الشرف من قذيفة بعيدة المدى في اللحظات الأخيرة.
 
وبهزيمته تراجع ريال مدريد الى المركز الخامس برصيد 15 نقطة، فيما يحتل ديبورتيفو المركز الثامن وله 18 نقطة.
 

برشلونة يواصل التقدم نحو القمة (رويترز)

برشلونة يتقدم
وفي المباراة الثانية، تبارى نجوم برشلونة حامل اللقب في إضاعة الأهداف قبل أن تشهد الدقائق العشر الأخيرة هدفين في مرمى ملقا عن طريق النجم البرازيلي رونالدينيو (80 من ركلة جزاء) والسويدي هنريك لارسون (87) ليرفع الفريق رصيده إلى 16 نقطة متقدما بفارق الأهداف أمام سلتا فيغو الذي سقط أمام مضيفه مايوركا بهدف للاعب دوني (47).
 
وتصدر أوساسونا الترتيب إثر فوزه على أتلتيك بلباو صاحب المركز الأخير بثلاثة أهداف لراؤول غارسيا (43) والصربي سافو ميلوسيفيتش (61) والكاميروني بيار ويبو (90) مقابل هدفين لغوربيغي (25) وإيراولا (81) رافعا رصيده الى 18 نقطة، بفارق نقطة أمام المتصدر السابق غيتافي الذي يحل ضيفا على ريال سوسييداد الخميس في ختام المرحلة.
 
من جهة أخرى، خسر بيتيس على أرضه أمام فياريال بهدفين للبرازيلي أوليفيرا (27) وخافي فنتا (60 خطأ في مرمى فريقه) مقابل 3 أهداف لخوسيه ماري (9) والأرجنتينيين بابلو سورين (58) وخوان رامون ريكيلمي (68 من ركلة جزاء).
المصدر : وكالات