عـاجـل: وزير النقل اليمني: ستشمل الملفات ما فعلته الإمارات من انتهاكات وسجون سرية والتعدي على سيادة اليمن

النجم التونسي يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا

مدافع الرجاء سفيان علودي يحاول إعاقة لاعب النجم سيف غزال (الفرنسية)


بلغ النجم الساحلي التونسي نهائي لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بعد أن فاز على ضيفه الرجاء البيضاوي المغربي 1-صفر في مباراة الإياب للدور نصف النهائي التي جرت مساء السبت في مدينة سوسة.
 
وكان النجم قد فاز أيضا في مباراة الذهاب التي جرت على ملعب منافسه قبل أسبوعين بهدف نظيف ليتأهل إلى النهائي للمرة الثانية على التوالي، علما بأنه خسر نهائي العام الماضي أمام إنيمبا النيجيري بركلات الترجيح بعد أن تبادلا الفوز 2-1 ذهابا وإيابا.
 
وشهد الشوط الأول للمباراة التي جرت في حضور نحو 40 ألف متفرج، أفضلية للفريق الزائر الذي سعى جاهدا لتعويض ما فاته في مباراة الذهاب، لكن لاعبه مروان زمامة أضاع فرصتين ثمينتين في مقابل تألق النيجيري أوستن في حراسة مرمى النجم.
 
وتحسن أداء النجم في الشوط الثاني وشكل خطورة على مرمى ضيفه حتى تمكن قيس الزواغي من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 65 إثر ركلة حرة فشل حارس الرجاء مصطفى الشاذلي في التصدي لها، لكنه نجح في إنقاذ مرماه من أهداف أخرى بعد ذلك.
 
وبعد دقيقتين من الهدف تلقى الرجاء ضربة موجعة بطرد مدافعه عبد الواحد عبد الصمد بسبب الخشونة ليفشل الفريق في تعديل النتيجة ويفسح المجال للنجم الذي بات يحلم بمعانقة اللقب هذه المرة.
 
قمة مصرية
وينتظر النجم الفائز من الأهلي والزمالك المصريين اللذين يلتقيان إيابا مساء اليوم بعد أن انتهت مباراة الذهاب قبل أسبوعين بخسارة الزمالك 1-2.
 
وسيقام الدور النهائي في 28 أو 29 أو 30 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري ذهابا, وفي 11 أو 12 أو 13 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل إيابا.
 
وسينال الفائز بدوري أبطال أفريقيا جائزة مالية قدرها مليون دولار أميركي، كما سيكون بمقدوره المشاركة في بطولة أندية العالم التي تستضيفها اليابان نهاية العام الجاري.
المصدر : وكالات