السد يهزم الريان ويستعيد توازنه بالدوري القطري

محاولة ريانية لاستخلاص الكرة من لاعب السد طلال البلوشي (الفرنسية)

حقق فريق السد فوزا مهما على الريان بهدف نظيف في المباراة التي جرت مساء السبت على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد في ختام مباريات المرحلة الخامسة من الدوري القطري لكرة القدم.
 
سجل هدف المباراة الوحيد البرازيلي ماركو إيمرسون في الدقيقة 70 ليرفع السد رصيده إلي ست نقاط محتلا المركز الخامس، في حين توقف رصيد الريان عند سبع نقاط يحتل بها المركز الرابع.
 
قاد المدرب الوطني محمد العماري فريق السد للمرة الأولى بدلا من المدرب الصربي بورا ميلتونوفيتش الذي أقيل بسبب النتائج المتواضعة التي حققها الفريق هذا الموسم حيث يعد فوز أمس الثاني له هذا الموسم بعد سلسلة من الإخفاقات المحلية والآسيوية.
 
جاءت المباراة متوسطة المستوى وكان شوطها الثاني أفضل بكثير من الأول حيث سيطر الحرص الزائد على مجريات الشوط الأول وتغير الحال تماما في الشوط الثاني عندما سعى كل فريق إلى تحقيق الفوز.
 
فرص ضائعة
ومع بداية الشوط الثاني تحسن الأداء وبدا السد أكثر نشاطا ولاحت لمهاجمه الإكوادوري كارلوس تينيريو فرصتين ثمينتين، في حين سنحت أول فرصة للريان في هذا الشوط في الدقيقة 36 من كرة عرضية أمسكها محمد صقر حارس السد على مرتين ورد عليه السد بهجمة أخرى أهدرها إيمرسون.

وجاء الهدف الوحيد من تمريرة لمحمد غلام أحد أفضل لاعبي السد من الناحية اليمنى إلى البرازيلي إيمرسون الذي تسلمها بمهارة عالية وراوغ حارس الريان قاسم برهان وأسكن الكرة الشباك محرزا هدف الفوز.
 
جدير بالذكر أن السد يضم بالإضافة إلى إيمرسون وتينيريو، العمانيان محمد ربيع وخليفة عايل والتونسي من أصل برازيلي جوزيه كلايتون، بينما يضم الريان البولندي جاسيك باك والبرازيلي سوني أندرسون والعماني أحمد مبارك والكاميروني سالمون أولمبيك والفرنسي فابريس فيوريس.
المصدر : وكالات