الإثيوبي جبريسيلاسي يفوز بماراثون أمستردام

جبريسيلاسي أكد جدارته في الماراثون كما فعل من قبل في سباقات المسافات الطويلة (الأوروبية)


تفوق العداء الإثيوبي الشهير هايله جبريسيلاسي على جميع منافسيه بفارق مريح ليحقق الفوز بسباق ماراثون أمستردام الهولندي الدولي الذي جرى اليوم الأحد، ويؤكد تفوقه في هذا النوع من السباقات الذي تحول إليه مؤخرا.
 
وسجل جبريسيلاسي (32 عاما) الذي اعتزل ألعاب المضمار والميدان بعد دورة الألعاب الأولمبية التي استضافتها العاصمة اليونانية أثينا العام الماضي، زمنا جيدا في هذا السباق بلغ 2.06.20 ساعة وهو أفضل رقم لهذا الموسم، علما بأن الرقم العالمي هو 2.04.55 ساعة.

واحتل الكيني دانيال ييغو المركز الثاني بزمن قدره 2.08.58 ساعة، تلاه الإثيوبي تيفاي تولا في المركز الثالث مسجلا 2.09.17 ساعة.
 
ولدى السيدات كان المركز الأول من نصيب الإثيوبية كوتري دولتشا بزمن قدره 2.30.05 ساعة.
 
ماراثون بكين
وفي العاصمة الصينية أحرز العداء الكيني بنسون تشيرونو المركز الأول في سباق ماراثون بكين الذي أقيم اليوم الأحد مسجلا زمنا قدره 2.06.55 ساعة، لكن الرقم لم يعتمد من قبل المنظمين لأنه تبع شاحنة للتصوير التلفزيوني بعد دخوله الملعب ظنا منه أن هناك تغييرا في المسار، واعترف المسؤولون بارتكابهم الخطأ وأقروا بحلوله في المركز الأول.

وجاء في المركز الثاني كيني آخر هو جيمس مويبن، بينما احتل الياباني يوكينوبو ناكازاكي المركز الثالث، وفازت العداءة الصينية سون يينغ يي بسباق السيدات قاطعة المسافة في زمن قدره 2.21.01 ساعة متقدمة على مواطنتيها زهو تشون جيو وسون ويي ويي.
 
الكيني روغوت فاز بالسباق الهندي (الأوروبية)
نصف ماراثون دلهي
وامتد تفوق عدائي كينيا إلى العاصمة الهندية حيث فاز الكيني فيليب روغوت بالمركز الأول في سباق دلهي الدولي لنصف الماراثون الذي جرى اليوم الأحد.
 
وقطع روغوت مسافة 21 كلم في زمن قدره 1.01.55 ساعة ليحصل على جائزة قدرها 20 ألف دولار.
 
وجاء كيني آخر هو دنكان كيب في المركز الثاني تلاه التنزاني مارتن سولي في المركز الثالث، بينما فازت الروسية إيرينا تيموفييفا بسباق السيدات مسجلة 1.10 ساعة متقدمة على الكينيتين ريتا جيبتو وهيلن كيموتاي.
المصدر : وكالات