رباعية لإسبانيا بمرمى أندورا في مباراة ودية

اختتم المنتخب الإسباني لكرة القدم استعدادته لنهائيات كأس أوروبا التي ستنطلق في البرتغال الأسبوع القادم بفوزه مساء السبت في خيتا على أندورا 4-صفر.

وسجل أهداف المنتخب الأربعة فرناندو موريانتس في الدقيقة 24 وروبن باراخا في الدقيقة 45 من ركلة جزاء ومارتن سيزار في الدقيقة 84 وخوان فاليرون في الدقيقة 88.

وقال المدير الفني إيناكي سايز "استطعت استخلاص بعض الاستناجات الإيجابية من هذه المباراة وأفضل ما فيها كان الجهد الذي بذله اللاعبون."

وبدأ سايز المباراة بتشكيله الإساسي عدا لاعب خط الوسط فيسنتي الذي حصل على راحة بعدما شكا من ألم بسيط في العضلات اثناء تدريب يوم الجمعة، لكن أندورا كانت هي التي أظهرت أكبر حماسة في البداية حيث أغلقت وسط الملعب وأظهرت بعض التحديات للمهاجمين الإسبان.

وكان التحسن بطيئا في مستوى الإسبان لكنها سرعان ما فرضت السيطرة قرب منتصف الشوط الأول مع امتلاك براخا لخط وسط الملعب بينما وجد ألبرت لوك بديل فيسنتي مساحة للاختراق من أطراف الملعب.

وستلعب إسبانيا في النهائيات الأوروبية ضمن المجموعة الأولى لجانب البرتغال وروسيا واليونان.

رباعية للبرتغال
وفي مدينة سيتوبال البرتغالية، تغلب منتخب البرتغال على ليتوانيا 4-1، وسجل أهداف المنتخب البرتغالي فرناندو كوتو في الدقيقة 3 وبدرو باوليتا في الدقيقة 13 ونونو غوميش في الدقيقة81 وهيلدر بوستيغا في الدقيقة 90. في حين سجل هدف ليتوانيا الوحيد فنسيفيسيوش في الدقيقة 74.

وستلعب البرتغال في النهائيات الأوروبية التي تستضيفها, ضمن المجموعة الأولى لجانب إسبانيا وروسيا واليونان.

وفي مباراة ثالثة، جرت في مدينة سولنا السويدية، تغلبت السويد على بولندا 3-1. وسجل أهداف منتخب السويد الثلاثة هنريك لارسون في الدقيقة 42 وأندرياس ياكوبسون في الدقيقة 54 وماركوس ألباك في الدقيقة 72. أما هدف بولندا فسجله غورافسكي في الدقيقة 89.

وستلعب السويد في النهائيات الأوروبية ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب إيطاليا والدانمارك وبلغاريا.

المصدر : وكالات

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة