تونس تفوز والجزائر تتعادل بتصفيات مونديال 2006

حقق المنتخب التونسي فوزا كاسحا على نظيره البوتسواني بنتيجة 4-1 مساء السبت في رادس -ضاحية من ضواحي العاصمة التونسية- وسط حضور أربعة آلاف متفرج وذلك في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الخامسة المؤهلة لنهائيات كأس أفريقيا في مصر ونهائيات كأس العالم لكرة القدم نفس العام بألمانيا.

وسجل أهداف المنتخب التونسي الأربعة خوسيه كلايتون في الدقيقة 9 وكريم حقي الذي سجل هدفين في الدقيقتين 35 و79 وعلي الزيتوني في الدقيقة 73, في حين سجل هدف بوتسوانا الوحيد ديفيتوغو في الدقيقة 66.

وفي نفس المجموعة، تعادت مالاوي مع المغرب 1-1 في بلانتير. افتتح مونتالي التسجيل لمالاوي في الدقيقة 35 ، وأدرك يوسف سفري في الدقيقة 25 هدف التعادل للمغرب.

وألغيت مباراة كينيا مع غينيا بعد أن قرر الاتحاد الدولي توقيف كينيا وحرمانها من المشاركة على صعيد المنتخب والأندية في المسابقات الدولية بسبب تدخل الحكومة في شؤون الاتحاد المحلي.

تعادل الجزائر
وفي عنابة، تعادل المنتخب الجزائري دون أهداف مع ضيفه المنتخب الأنغولي في المباراة التي جرت على ملعب 19 مايو وسط حضور 70 ألف متفرج ضمن مباريات المجموعة الرابعة.

وقدم المنتخب الجزائري أداء متواضعا في الشوط الأول من المباراة وهي الأولى تحت قيادة مدربه البلجيكي الجديد روبير فاسايغ الذي وقع قبل أسبوعين عقدا لمدة عامين.

وأتيحت للأنغوليين عدة فرص خطيرة بعد خروج المدافع الرئيسي عنتر يحيى مصابا في الدقيقة 24 واستبداله بسليم عريبي الذي كان يعاني أيضا من إصابات سابقة. وسعى الجزائريون لتسجيل هدف ولكن دون جدوى في المباراة التي أدارها الحكم التونسي مراد دعمي.

وفي نفس المجموعة، تغلبت نيجيريا على رواندا 2-صفر, وتعادلت الغابون مع زيمبابوي 1-1.

وفي المجموعة الثانية، تغلبت بوركينا فاسو على غانا 1-صفر وجنوب أفريقيا على الرأس الأخضر 2-1.

المصدر : وكالات

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة