الأميركي روديك يحتفظ بلقب دورة كوينز للتنس

F_U.S Andy Roddick holds the Queens cup after winning 7-6, 6-4 against French Sebastien Grosjean in the final at the Queens tennis club in London 13 June 2004. AFP PHOTO Nicolas ASFOURI.

احتاج الأميركي أندي روديك المصنف الأول اليوم الأحد إلى ساعة و23 دقيقة ليحتفظ بلقب دورة كوينز الإنجليزية الدولية للتنس الأرضي البالغة جوائزها قرابة 800 ألف يورو.

وجدد روديك فوزه على الفرنسي سيباستيان غروجان المصنف الخامس الذي حققه في نهائي العام الماضي بتغلبه عليه بواقع 7-6 (7-4) 6-4 في المباراة النهائية. وقال روديك عقب فوزه "كان إرسالي جيدا, وأنا سعيد بالفوز مرة أخرى في كوينز".

وهذا هو الفوز الثالث لروديك على غروجان في أربع مباريات جمعت بين الطرفين حتى الآن، وأكد بالتالي استعداده الجيد للمنافسة على لقب بطولة ويمبلدون الإنجليزية -ثالث البطولات الأربع الكبرى- التي تنطلق الاثنين المقبل.

undefined

وهو اللقب الرابع عشر لروديك في مسيرته الاحترافية التي بدأت عام 2002، والثالث له هذا الموسم بعد دورتي سان خوسيه وميامي الأميركيتين.

ورفع روديك عدد انتصاراته في دورة كوينز إلى عشرة مقابل خسارة واحدة كانت أمام الروسي ميخائيل يوزني في الدور الأول عام 2001.

وجاءت المباراة قوية بين اللاعبين, وكاد روديك يكسر إرسال غروجان في الشوط الثالث عندما سنحت له فرصتان، لكن غروجان أنقذ الموقف وتقدم 2-1.

وسنحت فرصتان لغروجان لكسر إرسال روديك في الشوط الثاني عشر وإنهاء المجموعة الأولى لمصلحته، بيد أنه لم يتمكن من ذلك بعدما تألق روديك في الكرة الأولى من خلال إرسال ساحق. وفشل الفرنسي في رد الكرة الثانية لينجح روديك في كسب الشوط وإدراك التعادل 6-6 فارضا شوط كسر التعادل أنهاه لصالحه
7-4 وكسب المجموعة الأولى في 48 دقيقة.

وبدأ غروجان المجموعة الثانية بقوة بكسر إرسال روديك، لكن الأخير أدرك التعادل قبل أن يكسره للمرة الثانية في المجموعة في الشوط العاشر لينهيها لصالحه 6-4.

المصدر : وكالات