كيرتن إلى ربع نهائي بطولة فرنسا للتنس

واصل لاعب التنس البرازيلي غوستافو كيرتن تقدمه نحو تحقيق أمله بالحصول على لقب بطولة فرنسا المفتوحة للمرة الرابعة، وتمكن من التأهل للدور ربع النهائي بعد فوزه على الإسباني فليشيانو لوبيز بثلاث مجموعات نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما أمس الاثنين.

ونجح كيرتن المصنف 28 في السيطرة على مجريات المباراة من البداية ولم يسمح لمنافسه المصنف الثالث والعشرين بالفوز بأي مجموعة لينهي اللقاء لمصلحته 6-3 و7-5 و6-4 في أقل من ساعتين.

جدير بالذكر أن اللاعب البرازيلي فاز ببطولة فرنسا أعوام 1997 و2000 و2001.

وسيلتقي كيرتن (27 عاما) مع المصنف الثامن الأرجتيني ديفد نالبانديان الذي فاز على المصنف العشرين الروسي مارات سافين بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة 7-5 و6-4 و6-7 و6-3 ليتأهل لدور الثمانية في البطولة للمرة الأولى.

معاناة سافين

وبدا واضحا تأثر سافين بمباراتيه الماراثونيتين ضد الإسباني فيليكس مانتيا والإيطالي بوتيتو ستاراتشي في الدورين السابقين، حيث احتاج إلى خمس مجموعات للتخلص منهما، علما بأنه كان قاب قوسين أو أدنى من الخسارة أمامهما، كما تأثر سافين بإصابة في يديه اضطرته إلى استدعاء الطبيب أكثر من مرة.

ويعني انتصار نالبانديان وجود أربعة لاعبين من الأرجنتين في دور الثمانية لفردي الرجال بالبطولة المقامة على ملاعب رولان غاروس بالعاصمة الفرنسية باريس، حيث تأهل الأرجنتيني غاستون غادويو غير المصنف بعد فوزه على الروسي إيغور أندريف 6-4 و7-5 و6-3، ليلحق بمواطنيه غييرمو كوريا المصنف ثالثا وخوان إيناسيو شيلا المصنف الثاني والعشرين اللذين تأهلا الأحد.

من جهة أخرى فاز المصنف الثاني عشر الأسترالي ليتون هيويت على البلجيكي إكزافييه ماليس 7-5 و6-2 و7-6، ليلحق بموقع في الدور ربع النهائي للبطولة حيث سيلتقي مع غاوديو، في حين يلتقي كوريا مع الإسباني كارلوس مويا، وشيلا ومع البريطاني تيم هينمان.

المصدر : وكالات

المزيد من تنس أرضي
الأكثر قراءة