عـاجـل: الرئاسة التركية: أردوغان يؤكد في اتصال هاتفي مع بوتين على ضرورة لجم النظام السوري ووقف المأساة الإنسانية في إدلب

سانتوس وريفر بليت لربع نهائي كأس ليبرتادوريس

من لقاء ديبورتيفو الإكوادوري وسانتوس البرازيلي
(الفرنسية)

تأهل فريق سانتوس البرازيلي إلى الدور الربع النهائي من مسابقة كأس ليبرتادوريس الأميركية الجنوبية في كرة القدم.

جاء ذلك عقب فوز سانتوس الأربعاء على ليغا يونيفرسيتاريا الإكوادوري 2-صفر في الوقت الأصلي ثم 5-3 بركلات الترجيح في المباراة التي جرت في سانتوس بإياب الدور الثاني.

وشهدت المباراة تألق نجم سانتوس -وصيف البطولة الموسم الماضي- ولاعب الوسط الدولي دييغو الذي سجل هدفي فريقه في الدقيقتين 2 و50. كما شهدت قيام الحكم الباراغواي كارلوس أماريا بطرد مدافع ليغا دانيال كارينو في الدقيقة 61.

وكان سانتوس خسر ذهابا 2-4 لكن فارق الأهداف لا يعمل به في هذه المسابقة, فلجأ الفريقان لركلات الترجيح فنجح جميع لاعبي سانتوس في محاولاتهم, في حين أخفق ألفونسو أوبريغون من ليغا يونيفرسيتاريا.

تأهل ريفربليت
وفي المباراة الثانية التي جرت في
بوينس أيرس وأمام 35 ألف متفرج احتشدوا بملعب مونومونتال, بلغ ريفر بليت الدور الربع النهائي رغم خسارته أمام ضيفه سانتوس لاغونا المكسيكي 1-2 بعد تفوقه عليه 4-2 بركلات الترجيح.

وكان ريفر بليت فاز ذهابا 1-صفر.

وتقدم الفريق المكسيكي بهدفين سجلهما ألتاميرانو وفووزو في الدقيقتين 25و49, لكن الفريق الأرجنتيني قلص الفارق بواسطة مهاجمه التشيلي الشهير مارتشيلو سالاس ليفرض خوض ركلات الترجيح. وقد أخطأ لاعبان من سانتوس لاغونا في تسديدها وهما كارينو ورويز.

وفي مباراة ثالثة أقيمت في مكسيكو, انتزع ساو كايتانو البرازيلي بطاقته إلى الربع النهائي أيضا بتعادله مع فريق أميركا المكسيكي 1-1. وكان ساو كايتانو فاز ذهابا 2-1.

المصدر : الفرنسية