إنجاز جديد للسد بالفوز بكأس أمير قطر للسلة

-

أنس زكي – الدوحة

أكد فريق السد مرة أخرى أنه الفريق الأفضل على صعيد المنافسات الرياضية القطرية الموسم الحالي، وجاء الفوز الثمين ببطولة كأس أمير قطر لكرة السلة ليضاف إلى انتصارات أخرى تمثلت في الفوز ببطولة دوري كرة القدم والمركز الثاني بكأس ولي العهد إضافة إلى الهيمنة على بطولات السلة محليا وخليجيا وآسيويا.

ورغم قوة منافسه وسجله التاريخي الأفضل فإن لاعبي السد أظهروا عزيمة قوية ونجحوا في اقتناص اللقب بفضل رمية موفقة في الثواني الأخيرة ليفوز الفريق على الريان بنتيجة 86-84 في المباراة النهائية للبطولة والتي أقيمت مساء أمس على صالة خليفة بالعاصمة القطرية الدوحة.

وكان واضحا من بداية المباراة أن السد يأمل بتحقيق إنجاز في تلك اللعبة يضاف لإنجازاته في كرة القدم واليد، وبالفعل تمكن من التقدم سريعا بفضل صانع ألعابه الماهر سعيد عبد الرحمن. لكن الريان سرعان ما استعاد الزمام بفضل تألق نجمه صلاح عتيق بالرميات الثلاثية لينهي الفترة الأولى لمصلحته 25-18.


كان واضحا من بداية المباراة أن السد يأمل بتحقيق إنجاز في السلة يضاف لإنجازاته في كرة القدم وكرة اليد

وشهدت الفترة الثانية نشاطا من السد الذي تمكن من التقدم لينهي الشوط الأول متقدما 44-43.

وتصاعدت الإثارة في الشوط الثاني بفترتيه حيث واصل السد تقدمه في الفترة الثالثة وأنهاها بنتيجة 70-62، قبل أن يشتعل اللقاء في الرابعة عندما تمكن الريان من تقليص الفارق بل والتقدم على منافسه في اللحظات الأخيرة بفضل تألق صانع ألعابه الأميركي براندون، لكن النهاية السعيدة كانت من نصيب السد وبرمية موفقة في آخر ثانيتين لينتزع كأس البطولة.

واحتفلت جماهير السد بفوز فريقها الذي يحلو لها أن تطلق عليه لقب "الزعيم" لتؤكد مجددا أنها أحد عوامل القوة في هذا الفريق حيث تحرص على متابعته وتشجيعه بشكل دائم.

وبينما انطلقت الألعاب النارية فور نهاية المباراة، قام سعود بن علي آل ثاني رئيس الاتحادين الآسيوي والقطري لكرة السلة بتسليم كأس البطولة والميداليات الذهبية لفريق السد ونال لاعبو الريان الميداليات الفضية.

undefined

إنجازات متنوعة
وهذه هي المرة الأولى التي يفوز فيها السد بكأس أمير قطر لكرة السلة ليكسر هيمنة الريان الذي فاز بها ثلاث مرات من قبل.

وسيكون بمقدور نادي السد إضافة المزيد من الإنجازات الرياضية هذا الموسم، ففي كرة القدم يبقى الفريق مرشحا بارزا للفوز بكأس أمير قطر بعد أن فاز ببطولة الدوري وحل وصيفا لنادي قطر في كأس ولي العهد.

وفي كرة اليد يسعى الفريق للفوز ببطولة كأس الأمير ليؤكد هيمنته على بطولات هذه اللعبة، بعد أن فاز بالدوري وكأس ولي العهد إضافة إلى بطولتي أندية آسيا والأندية الخليجية.
___________________
الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة