هزيمة السد القطري والاتحاد السعودي في بطولة آسيا

كيتا شكل خطورة على مرمى القادسية لكنه لم يسجل (الفرنسية)
فشل فريق السد القطري في تحقيق الفوز أو حتى تفادي الخسارة أمام ضيفه القادسية الكويتي ليخرج مهزوما بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت بينهما بالعاصمة القطرية الدوحة مساء أمس في ختام الجولة الثالثة للمجموعة الثانية لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

سجل نواف المطيري هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الرابعة, قبل أن يطرد في الدقيقة 52 ويكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين لكنه تمكن مع ذلك من الصمود في مواجهة الهجمات المتتالية للفريق القطري.

وكان مهاجم ساحل العاج الدولي عبد القادر كيتا مصدر الخطورة الأول في هجوم السد لكنه أضاع العديد من الفرص بسبب التسرع وعدم التركيز أحيانا وتألق حارس القادسية نواف الخالدي أحيانا أخرى.

وهذا هو الفوز الثاني للقادسية بعد الأول على القوة الجوية العراقي لينتزع المركز الثاني من السد بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط مقابل 4 للأخير الذي مني بخسارته الأولى في المسابقة وتراجع للمركز الثالث.

الفرنسي فرانك لوبوف لاعب السد يعترض على الحكم السعودي ناصر الحمد (الفرنسية)
ويتصدر الوحدة الإماراتي فرق المجموعة برصيد 7 نقاط بعد فوزه أمس الأول 3-صفر على القوة الجوية العراقي الذي يحتل المركز الرابع الأخير بدون رصيد.

خسارة اتحاد جدة
وفي المجموعة الرابعة انتزع فريق أصفهان الإيراني موقع الصدارة من ضيفه اتحاد جدة السعودي بعد أن فاز عليه 3-2 في مباراة مثيرة.

سجل كريمي (48 و62) وخطيبي (53) أهداف أصفهان, ومحمد أمين حيدر (51) والبرازيلي ديمبا (83) هدفي الاتحاد.

ورفع أصفهان رصيده إلى 7 نقاط بينما توقف رصيد الاتحاد عند 6 نقاط، وتأجلت مباراة نيفتشي الأوزبكي والعربي الكويتي في نفس المجموعة إلى موعد لاحق لأسباب أمنية.

بقية النتائج
وفي مدينة جاوا الهندية تعادل فريق ماهيندرا يونايتد مع ضيفه الوحدة السوري صفر-صفر ليعزز الفريق الهندي موقعه في صدارة مجموعته برصيد 4 نقاط بفارق نقطتين أمام الوحدة و3 نقاط أمام ظفار العماني الثالث الأخير.

وفاز الهلال السعودي على الشرطة العراقي 2-1 ليحتل الفائز المركز الثاني في مجموعته بأربع نقاط متأخرا بفارق الأهداف عن الشارقة الإماراتي بينما يحتل الشرطة المركز الثالث بدون نقاط.

وفاز فريق تشونبوك موتورز الكوري الجنوبي على تيرو التايلاندي 4-صفر، وداليان شايد الصيني على ماكاسار الإندونيسي 1-صفر، وسيونغنام إيلهوا الكوري الجنوبي على يوكوهاما مارينوس الياباني 2-1، بينما تعادل بينه دينه الفيتنامي مع بيرسيك كديري الإندونيسي 2-2.

المصدر : وكالات