مصر تقيم هرما رابعا من أجل تنظيم مونديال 2010

مصر تسعى للاستفادة من شهرتها السياحية في دعم ملف استضافة المونديال (الجزيرة نت)
أعطى وزير الشباب والرياضة المصري علي الدين هلال إشارة البدء لعملية جمع توقيعات من المواطنين تؤيد سعي بلادهم لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010 والتي قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إقامتها في قارة أفريقيا.

وتهدف الفكرة لإقامة هرم رابع من هذه التوقيعات يحمل اسم هرم 2010 ويوضع بجوار أهرامات الجيزة الشهيرة "خوفو وخفرع ومنقرع" في محافظة الجيزة كنوع من الترويج للملف المصري، الذي يتنافس مع أربع ملفات أخرى تقدمت بها المغرب وجنوب أفريقيا وتونس وليبيا.

وستقوم سيارات يرافقها ألف من الشباب المتطوعين بزيارة محافظات مصر لجمع هذه التوقيعات المؤيدة للملف المصري على أن يبنى بها الهرم الرابع الذي سيتم رفع الستار عنه في 30 أبريل/ نيسان الحالي ليمثل دليلا على الرغبة الشعبية لدى المصريين في استضافة المونديال.

وأكد هلال أن "مصر أكملت استعداداتها الداخلية وتواصل اتصالاتها الخارجية للترويج للملف المصري لإقناع أعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا بقدرة مصر على استضافة المونديال، علما بأن اللجنة ستصدر قرارها في هذا الشأن في 15 مايو/ أيار المقبل بالعاصمة الفرنسية باريس.

مئوية الفيفا
من جهة أخرى قال وزير الشباب المصري إن بلاده
تبدأ الأسبوع الحالي تنظيم سلسلة احتفالات بمناسبة مرور مائة عام على تأسيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، مشيرا إلى أنه سيجرى إصدار طابع بريد تذكاري إضافة إلى عملة تذكارية ضمن مظاهر الاحتفالات المصرية بمائوية الفيفا كما سيجرى تنظيم دوري لمراكز الشباب يطلق عليه دوري 2010.

وكانت مصر أول دولة أفريقية تنضم للفيفا بعد أن تأسس اتحادها عام 1921 ثم انضمت عام 1923 وظلت الدولة الافريقية الوحيدة في الفيفا بعد ذلك ولمدة 25 عاما، كما أنها كانت أول دولة أفريقية وعربية تشارك في في كأس العالم عام 1934.

المصدر : وكالات