العراق يعود إلى دورات الخليج لكرة القدم

الكرة العراقية حققت نتائج جيدة في الفترة الأخيرة رغم الظروف الصعبة تحت الاحتلال الأميركي (رويترز-أرشيف)
وافق رؤساء اتحادات دول مجلس التعاون الخليجي على عودة العراق إلى المشاركة في دورات الخليج لكرة القدم بعد غياب دام 14 عاما، كما قرروا إضافة ثلاث لعبات جديدة هي كرة السلة والكرة الطائرة وكرة اليد.

جاء ذلك خلال الاجتماع غير العادي للمؤتمر العام لرؤساء اتحادات مجلس التعاون الخليجي واليمن الذي عقد في العاصمة القطرية الدوحة أمس حيث سترفع هذه القرارات إلى اجتماع وزراء الخارجية بدول الخليج العربية للمصادقة عليها حتى تتسنى للعراق المشاركة في الدورة المقبلة المقررة في الدوحة في شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وبانضمام العراق سيرتفع عدد البلدان المشاركة في دورات الخليج إلى ثمانية، حيث انضمت اليمن منذ البطولة الماضية إلى دول الخليج العربي الست وهي السعودية وقطر والإمارات والبحرين وعمان والكويت.

وحصل العراق على لقب بطل كأس الخليج ثلاث مرات أعوام 1979 و1984 و1988 من أصل خمس مشاركات.

لعبات جديدة
من جهة أخرى, توقع الشيخ جاسم بن ثامر آل ثاني نائب رئيس اللجنة الأولمبية القطرية أن تكون بطولة كأس الخليج المقبلة بالدوحة من أميز البطولات مشيرا إلى أن الاستعدادات لاستضافتها بدأت منذ انتهاء البطولة الأخيرة التي أقيمت في الكويت.

من جهته, أكد الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني أن الألعاب الجديدة "لن تؤثر على جماهيرية البطولة "إذا وضعنا في الاعتبار أن لا يكون هناك تضارب في مواعيد إقامة المباريات".

المصدر : وكالات