شوماخر أول المنطلقين في سباق البحرين للفورمولا

شوماخر وعلى يساره مونتويا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب انتهاء التجارب التأهيلية (رويترز)

أكد بطل العالم الألماني مايكل شوماخر مجددا أنه النجم الأول في سباقات سيارات الفورمولا واحد حيث تصدر التجارب التأهيلية لسباق جائزة البحرين الكبرى التي أقيمت عصر اليوم ليضمن موقع الانطلاق الأول في السباق الذي يقام غدا الأحد.

سجل شوماخر الفائز ببطولة العالم ست مرات زمنا قدره دقيقة و30.139 ثانية ليتفوق على البرازيلي روبنز باريكيلو زميله في فريق فيراري الذي جاء في المركز الثاني مسجلا دقيقة و30.530 ثانية.

واحتل المتسابق الكولومبي خوان بابلو مونتويا عضو فريق وليامس المركز الثالث مسجلا دقيقة و30.581 ثانية.

وهذه هي المرة الثالثة على التوالي التي يبدأ فيها شوماخر سباقات فورمولا في المركز الأول، والمرة الثامنة والخمسين طوال مسيرته الحافلة.

وقد أشاد شوماخر بحلبة البحرين التي تستضيف السباق وقال إنها معدة جيدا كما أنها تمثل بعض الخطورة بما يعطي المزيد من الإثارة للسباق.

شوماخر تصدر التجارب التأهيلية واقترب من منصة التتويج للسباق البحريني (رويترز)
من جهة أخرى، سيبدأ الفنلندي كيمي رايكونن متسابق فريق وليامس الذي كان أقرب منافسي شوماخر على اللقب العام الماضي، سباق الغد متأخرا بعد أن عوقب بالتراجع عشرة مراكز بعد اندلاع النيران في محرك سيارته أمس الجمعة أثناء التجارب والذي اضطره لتغيير المحرك بما يخالف أنظمة المسابقة.

شخصيات مهمة
على صعيد آخر وصل إلى العاصمة البحرينية المنامة صباح اليوم السبت ملك إسبانيا خوان كارلوس لحضور فعاليات سباق جائزة البحرين الكبرى للفورمولا واحد في أول مرة تقام فيها إحدى هذه السباقات في المنطقة العربية أو الشرق الأوسط.

كما يتوقع مشاركة العديد من الشخصيات الدولية المهمة في حضور السباق مثل ملك الأردن عبد الله الثاني وولي عهد قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وولي عهد إمارة موناكو الأمير ألبرت ونائب ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد.

جدير بالذكر أن تنظيم بطولة العالم للفورمولا واحد يرجع إلى عام 1950, وتعتبر من أقدم البطولات العالمية وأكثرها شعبية حيث يقدر عدد متابعيها بالملايين.

المصدر : وكالات