روديك وكوريا لنهائي بطولة ميامي للتنس

روديك يلاقي كوريا في المباراة النهائية (رويترز-أرشيف)
تأهل لاعب التنس الأميركي أندي روديك لنهائي بطولة ميامي ثالثة بطولات الأساتذة للعام الحالي والبالغ مجموع جوائزها 6.5 ملايين دولار بعد فوزه على مواطنه فينسي سباديا بمجموعتين متتاليتين في الدور نصف النهائي للبطولة.

ولم يجد روديك المصنف الثاني صعوبة في التغلب على مواطنه إذ فاز بالمجموعة الأولى 6-1 بسهولة بالغة ثم واصل تفوقه في المجموعة الثانية وفاز بها 6-3.

وسيلتقي روديك مع الأرجنتيني غييرمو كوريا (22 عاما) الذي فاز على لاعب تشيلي فرناندو غونزاليس بمجموعتين لواحدة.

وشهدت المباراة الكثير من التقلبات حيث خسر كوريا المصنف الثالث المجموعة الأولى بنتيجة 4-6 وكان قاب قوسين أو أدنى من خسارته الثانية والمباراة لكنه أظهر الكثير من رباطة الجأش في الشوط الفاصل من المجموعة ليفوز بها في النهاية 7-6 ويحتكم لمجموعة فاصلة سيطر عليها بشكل تام وفاز بها 6-1.

آمال كوريا
ويسعى كوريا -الذي أحرز اللقب السابع في مسيرته الاحترافية في شهر فبراير/شباط الماضي عندما توج بطلا لدورة بوينس أيرس- لأن يصبح ثاني لاعب أميركي جنوبي يحرز لقب دورة ميامي للأساتذة بعد التشيلي مارتشيلو ريوس عام 1998.

من جانبه أشاد الأميركي روديك بمنافسه في الدور النهائي كوريا وقال إنه لاعب مقاتل وقادر على اللعب على أي نوع من الملاعب، فضلا عن كونه أحد أسرع اللاعبين في البطولة.

المصدر : وكالات