عـاجـل: وزارة الصحة القطرية: تسجيل 28 إصابة جديدة بفيروس كورونا وأول وفاة جراء الإصابة بالفيروس

رونالدو يغيب عن قمة ريال مدريد وبرشلونة

رونالدو يغيب عن لقاء القمة بسبب الإصابة (الفرنسية-أرشيف)
يصل قطار الدوري الإسباني لكرة القدم الليلة إلى واحدة من أهم محطاته عندما يلتقي حامل اللقب ريال مدريد المتخم بالنجوم العالميين مع غريمه التقليدي برشلونة الصاعد بقوة، في قمة مثيرة لا تقبل القسمة على اثنين.

ويسعى الريال للفوز على ضيفه القوى مدركا أن أي نتيجة أخرى ستوجه ضربة قاصمة لآماله في الاحتفاظ بلقبه الذي اشتد الصراع عليه بينه وبين فريق فالنسيا حيث يتعادل الفريقان في رصيد النقاط ويتقدم الأخير بفارق الأهداف.

كما يريد ريال مدريد تأكيد تفوقه على غريمه بعد أن تمكن من الفوز عليه 2-1 في مباراة الدور الأول التي أقيمت على ملعب برشلونة في نوكامب.

لكن ريال مدريد سيخوض هذا اللقاء الحاسم في غياب نجمه وهدافه الأول البرازيلي رونالدو وهو ما يمثل ضربة موجعة للفريق الذي يتراجع أداؤه الهجومي كثيرا في غياب هذا اللاعب، رغم وجود المهاجم الآخر الإسباني راؤول غونزالس ومن خلفه الفرنسي زين الدين زيدان أفضل لاعبي العالم والبرتغالي لويس فيغو والإنجليزي ديفد بيكام.

وأعرب رونالدو عن أسفه لغيابه عن اللقاء الذي كان يود المشاركة فيه، لكنه قال إن هذا الغياب أفضل من مشاركة تؤدي إلى تفاقم إصابته.

رونالدينيو ورقة رابحة في صفوف برشلونة (الفرنسية-أرشيف)
طموح برشلونة
وعلى الجانب الآخر فإن فريق برشلونة يمتلك الكثير من الطموحات التي تدفعه للفوز، لعل أبرزها الثأر لهزيمته في مباراة الذهاب بملعبه ووسط جمهوره الغفير الذي لا يتحمل خسارة أخرى أمام المنافس اللدود.

كما أن الفوز يعني لبرشلونة ما هو أكثر أهمية من الثأر حيث سينعش آمال الفريق لنيل اللقب، على أمل تعثر فالنسيا وريال مدريد في المباريات القادمة.

ويعول برشلونة على نجمه البرازيلي رونالدينيو الذي غاب عن مباراة الذهاب للإصابة، لتنقلب الكفة هذه المرة ويلعب هو بينما يغيب مواطنه رونالدو عن الريال بسبب الإصابة أيضا.

بقية المباريات
ولا يقل لقاء فالنسيا مع ضيفه أتلتيك بلباو أهمية عن سابقه حيث لن يرضى صاحب الملعب بالفوز بديلا من أجل البقاء على القمة.

وفي المباريات الأخرى يلعب ريال بيتيس مع ريال سوسييداد, وسلتا فيغو مع أوساسونا, وريسينغ سانتاندر مع البسيط (الباسيتي), وبلد الوليد مع مايوركا, وفياريال مع مورسيا, وسرقسطة مع إشبيلية.

وكانت المرحلة الرابعة والثلاثين للدوري الإسباني قد انطلقت مساء أمس، حيث تعادل ديبورتيفو كورونا مع مضيفه ملقا 1-1 ليحتفظ بالمركز الرابع، بينما حقق إسبانيول فوزا غاليا 3-1 على ضيفه أتليتيكو مدريد ليبتعد عن منطقة الهبوط.

المصدر : وكالات