خماسية للزمالك بمرمى أسوان في الدوري المصري

عزز الزمالك صدارته للدوري المصري لكرة القدم بفوزه على أسوان بخمسة أهداف نظيفة مساء الثلاثاء ضمن مباريات الأسبوع التاسع عشر.

وأقيمت المباراة في وقت مبكر وفي درجة حرارة بلغت نحو 38 درجة مئوية.

وسجل أهداف الزمالك الخمسة كل من عبد الحليم علي -الذي سجل هدفين في الدقيقتين 30 و76 من ركلة جزاء وجمال حمزة الذي سجل هدفين في الدقيقتين 43 و63 ومحمد عبد الواحد في الدقيقة 89.

وشهدت المباراة حدثا غريبا عندما دفع المدرب البرتغالي نيلو فينغادا بمحمد أبو العلا بديلا لطارق السيد, ثم أشرك بعد خمس دقائق فقط محمود عبد الرزاق المعروف بـ(شيكابالا) بديلا لابو العلا دون سبب معلن ما أثار علامات استفهام كبيرة بعد أن ترك أبو العلا الملعب غاضبا.

وبهذه النتيجة، رفع الزمالك رصيده إلى 51 نقطة وطمأن في الوقت نفسه جمهوره قبل السفر لبورندي لمواجهة نادي الجيش في إياب الدور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا، في حين توقف رصيد أسوان عند 15 نقطة ولا يزال في المركز الثاني عشر.

ثنائية للأهلي
وفي مباراة ثانية، واصل الأهلي صاحب المركز الثاني مطاردته للزمالك بفوزه على الاتحاد السكندرى 2-صفر في المباراة التي جرت على ملعب الكلية الحربية بالقاهرة.

وسجل هدفي الأهلي كل من محمد أبو تريكة ومحمد شوقي في الدقيقتين 27 و39، ليرفع رصيده إلى 40 نقطة، في حين توقف رصيد الاتحاد عند 33 نقطة.

نتائج بقية المباريات
تغلب الإسماعيلي على ضيفه غزل المحلة 2-1، والمنصورة على الكروم 2-1، و بلدية المحلة على حرس الحدود 2-1 والترسانة على القناة 1-صفر، وتعادل إنبي مع ضيفه المصري 1-1.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

الزمالك

51

الأهلي

40

الاتحاد السكندري

33

غزل المحلة

33

الإسماعيلي

32

المصدر : الفرنسية