ليكرز يحقق فوزه الثاني بنهائيات دوري السلة الأميركي

براينت تفوق على زملائه ومنافسيه (رويترز-أرشيف)
قدم نجم كرة السلة الأميركي كوبي براينت واحدة من أفضل مبارياته هذا الموسم وسجل 36 نقطة ليقود فريقه لوس أنجلوس ليكرز للفوز على هيوستن روكتس بنتيجة 98-84 في المباراة التي أقيمت بين الفريقين مساء أمس ضمن الأدوار النهائية لدوري السلة الأميركي للمحترفين.

وهذا هو الفوز الثاني على التوالي لليكرز ليتقدم على منافسه 2-صفر، علما بأنهما سيلتقيان سبع مرات ويتأهل إلى الدور التالي الفريق الذي يسبق الآخر في الفوز بأربع مباريات.

وساهم النجم المخضرم كارل مالون في فوز ليكرز بتسجيله 17 ليعوض مع براينت الأداء الضعيف لعملاق الفريق شاكيل أونيل الذي خاض واحدة من أسوأ مبارياته ولم يسجل إلا سبع نقاط.

وفي صفوف هيوستن كان النجم الصيني ياو مينغ هو الأفضل حيث سجل 21 نقطة, وأضاف زميلاه جيم جاكسون وستيف فرنسيس 19 و18 نقطة على التوالي.

فوز ثان لحامل اللقب
من جانبه حقق سان أنطونيو حامل اللقب فوزه الثاني على التوالي على ممفيس غريزليز بنتيجة 87-70.

وساهم الفرنسي توني باركر وتيم دنكان في فوز فريقهما حيث سجل الأول 27 نقطة إضافة إلى 7 تمريرات حاسمة وأضاف الثاني 23 نقطة و12 متابعة.

وتخلف ممفيس بفارق 12 نقطة في مطلع الربع الثالث قبل أن يقلص الفارق إلى نقطة واحدة (55-54) في نهايته. لكن سان أنطونيو منع منافسه من التسجيل في الدقائق الخمس الأولى من الربع الأخير ليحسم المباراة لصالحه.

المصدر : وكالات