ميلان يتخطى سيينا ويقترب من لقب الدوري الإيطالي

البرازيلي كاكا يتلقى التهاني عبر تسجيله هدفا لميلان بمرمى سيينا (الفرنسية)

اقترب إي سي ميلان من إحراز لقب الدوري الإيطالي في كرة القدم عقب فوزه الشاق مساء السبت على مضيفه سيينا 2-1 في افتتاح مباريات الأسبوع الثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وبهذه النتيجة، رفع إي سي ميلان رصيده إلى 75 نقطة بفارق 12 نقطة عن روما الذي يملك مباراتين مؤجلتين وذلك قبل أربعة أسابيع من نهاية الدوري.

وخاض ميلان المباراة من دون مهاجميه فيليبو إنزاغي والدانماركي يون دال توماسون بداعي الإصابة وكان الأفضل في مطلع المباراة ونجح في افتتاح التسجيل عبر مهاجمه الأوكراني أندريه شفتشنكو في الدقيقة 26.

صراع على الكرة بين لاعب ميلان أمبروسيني ولاعب سيينا البرازيلي تاداي (الفرنسية)

لكن المهاجم المخضرم الدولي السابق إنريكو كييزا أدرك التعادل لسيبنا من ركلة جزاء في الدقيقة 38.

وطرد الحكم لاعب سيينا سيموني فرغاسولا في الدقيقة 79 وبعد دقيقة واحدة استغل إي سي ميلان النقص العددي في صفوف منافسه ليسجل له البرازيلي كاكا براسه هدف الفوز الثمين.

وحقق إي سي ميلان رقما قياسيا في عدد النقاط التي جمعها خارج أرضه هذا الموسم (37 من 15 مباراة), علما بأن الرقم السابق ومقداره 35 نقطة كان بحوزة يوفنتوس موسمي 1994-95, و2000-2001.

فوز ليتشي
وفي مباراة ثانية, تغلب ليتشي على أودينيزي 2-1. وسجل هدفي ليتشي ماركو كاسيتي والأورغوياني خافيير أرنستو شيفانتون في الدقيقتين 45و86، أما هدف أودينيزي الوحيد فسجله الدانماركي مورتن يورغنسن في الدقيقة 23.

ولعب أودينيزي الشوط الثاني بكامله بعشرة لاعبين إثر طرد لاعبه جانبييرو بينتزي.

ويلتقي اليوم الأحد روما مع مودينا ويوفنتوس مع بارما وإنتر ميلان مع بولونيا و سامبدوريا مع بيروجيا وأنكونا مع لاتسيو وكييفو مع ريجينا.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

إي سي ميلان

75

روما

63

يوفنتوس

62

بارما

50

إنتر ميلان

49

المصدر : وكالات