عـاجـل: ترامب: سوف نبقي على قوة صغيرة في مكان آخر في سوريا نزولا على طلب الأردن وإسرائيل

مصر وتونس لنهائي كأس أفريقيا لكرة اليد

مباريات مصر والجزائر في كرة اليد تأتي دائما قوية وحماسية (الفرنسية-أرشيف)
واصل المنتخب المصري لكرة اليد تقدمه في بطولة كأس الأمم الأفريقية السادسة عشرة التي يستضيفها وتأهل للمباراة النهائية للبطولة التي تقام بالقاهرة مساء غد ليلاقي نظيره التونسي حامل اللقب.

وتمكن المنتخب المصري من تجاوز عقبة نظيره الجزائري في نصف نهائي البطولة مساء أمس حيث حقق فوزا كبيرا عليه بنتيجة 31-24 في مباراة قوية وحماسية من الجانبين.

وشهد الشوط الأول الكثير من الندية ليصبح التعادل سيد الموقف في معظم الأوقات قبل أن ينتهي الشوط بتقدم مصر 16-14، وشهد الشوط الثاني توترا في أداء لاعبي الجزائر الذين تكرر خروج بعضهم لأخطاء فنية لمدة دقيقتين ما منح المصريين فرصة التفوق وإحراز الأهداف لينهوا المباراة في مصلحتهم بفارق سبعة أهداف.

تأهل حامل اللقب
وكان المنتخب التونسي حامل اللقب قد سبق نظيره المصري إلى المباراة النهائية عصر أمس بفوزه على منتخب أنغولا 39-35.
وفاجأ المنتخب الأنغولي المغمور نظيره القوي بالتقدم منذ البداية وظل ندا له ليخسر المباراة في الدقائق الأخيرة بصعوبة وبفارق أربعة أهداف فقط.

وضمنت منتخبات مصر والجزائر وأنغولا تأهلها إلى نهائيات بطولة العالم المقررة في تونس مطلع العام المقبل.

منافسات السيدات
وفي بطولة أفريقيا للسيدات تأهل منتخبا الكاميرون وأنغولا لمباراة النهائية التي ستقام غدا الأحد وضمنا الصعود إلى نهائيات كأس العالم للسيدات التي ستقام في روسيا العام المقبل.

وفاز المنتخب الكاميروني في الدور قبل النهائي على منتخب ساحل العاج 27-25، بينما تغلبت سيدات أنغولا على تونس في المباراة الثانية 31-28 بعد وقت إضافي إثر انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 26-26.

المصدر : وكالات