العربي والأهلي يكملان المربع الذهبي للدوري القطري


أنهى فريق العربي منافسات بطولة الدوري القطري لكرة القدم في المركز الثالث لينتزع موقعا بالمربع الذهبي بعد فوزه الثمين على الاتحاد 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس في اليوم الأخير للبطولة.

وكان النجم الأرجنتيني الشهير غابرييل باتيستوتا هو النجم الأول لفريقه حيث سجل الهدف الأول بضربة رأس محكمة في الدقيقة 25 ثم أضاف الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 29، بينما سجل عبدالله المزروعي الهدف الوحيد للاتحاد في الدقيقة 62.

وتوج باتيستوتا هدافا للدوري برصيد 25 هدفا أمام لاعب السد الإكوادوري كارلوس تينوريو (18) ولاعب الشمال العراقي رزاق فرحان (15) ولاعب الخور المغربي رشيد روكي (14) ولاعب قطر الأنغولي فابريس أكوا ولاعب الريان المغربي بوشعيب المباركي (13).

وكان أول لاعب قطري على لائحة الهدافين هو مهاجم الأهلي مشعل عبدالله برصيد 12 هدفا في المركز السابع.

خسر الريان فتأهل الأهلي
ولحق الأهلي بالمربع الذهبي مستفيدا من خسارة الاتحاد أمام العربي وخسارة الريان أمام قطر صفر-2 علما بأنه حقق فوزا ساحقا على السيلية أمس الأول ضمن المرحلة الأخيرة للبطولة.


وكان الريان بحاجة إلى الفوز من أجل ضمان موقع في المربع الذهبي لكنه أضاع كل الفرص في مواجهة قطر الذي لعب بأعصاب هادئة وتمكن من تسجيل هدفين نظيفين عن طريق لاعبه الأنغولي فابريس أكوا في الدقيقتين 16 و90.

وهذه هي المرة الأولى في تاريخ الأهلي التي يتأهل فيها للمربع الذهبي للبطولة، ليلحق مع العربي بفريقي السد, الذي توج بطلا للدوري قبل 3 مراحل من النهاية,
وقطر بطل الموسم الماضي الذي ضمن مركز الوصيف.

هزيمة البطل
وشهدت المباراة الثالثة التي أقيمت مساء أمس ختاما باهتا للسد البطل حيث خسر أمام الوكرة بهدف نظيف سجله اللاعب بوسكاب في الدقيقة 62.

وتوقف رصيد السد عند 42 نقطة لكنه احتفظ بفارق ثماني نقاط كاملة عن قطر صاحب المركز الثاني.

ترتيب الفرق بنهاية البطولة:

الفريق

النقاط

السد

42

قطر

34

العربي

31

الأهلي

28

الريان

27

الاتحاد

26

الوكرة

25

الخور

24

الشمال

7

السيلية

4

المصدر : وكالات

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة