برشلونة يتعادل مع ريال بيتيس بالدوري الإسباني

داني لاعب بيتيس يحاول إبعاد الكرة قبل نجم برشلونة الهولندي إدغار ديفيدز (الفرنسية)
فشل برشلونة في استعادة المركز الثالث في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم بتعادله مع مضيفه ريال بيتيس 1-1 مساء أمس في مباراة مؤجلة من المرحلة الثلاثين للبطولة.

ورفع برشلونة رصيده إلى 60 نقطة ليحتل المركز الرابع متأخرا بفارق الأهداف عن ديبورتيفو كورونا الثالث وبفارق تسع نقاط عن فالنسيا المتصدر, في حين عزز بيتيس موقعه في المركز الحادي عشر برصيد 40 نقطة.

وخاض برشلونة المباراة في غياب نجمه البرازيلي رونالدينيو بسبب الإيقاف لكنه تمكن رغم ذلك من تحقيق تقدم مبكر في الدقيقة الخامسة عبر مهاجمه الدولي الأرجنتيني خافير سافيولا إثر ركلة جزاء صدها الحارس قبل أن يسددها سافيولا نفسه داخل المرمى.

وأدرك لاعب برشلونة السابق الفونسو التعادل لبيتيس في الدقيقة 31 من ركلة جزاء مثيرة للجدل احتسبها الحكم بعد إشارة مساعده إلى أن حارس مرمى برشلونة فيكتور فالديس دفع المهاجم داني على الأرض مما أدى إلى طرده أيضا.

واضطر مدرب برشلونة الهولندي فرانك رايكارد لإخراج اللاعب لويس غارسيا لإشراك الحارس الدولي التركي رشتو مكان زميله المطرود، بينما شهد الوقت المحتسب بدل الضائع بطاقة حمراء ثانية لبرشلونة كانت من نصيب لاعب الوسط جيرار.

جدير بالذكر أن هذه هي المباراة رقم 14 التي يخوضها برشلونة دون هزيمة هذا الموسم.

ترتيب فرق الصدارة:

الفريق

نقاط

فالنسيا

69

ريال مدريد

67

ديبورتيفو

60

برشلونة

60

أوساسونا

48

المصدر : وكالات