قرعة صعبة للمغرب في كأس ديفيس للتنس

يونس العيناوي أبرز نجوم التنس المغاربة (الفرنسية-أرشيف)
صادف المنتخب المغربي للتنس حظا عاثرا عندما أوقعته القرعة في مواجهة المنتخب الأسترالي القوي في مرحلة التصفيات المؤهلة للمجموعة العالمية في بطولة كأس ديفيس أكبر بطولات التنس على مستوى الفرق في العالم.

وقد أجريت مراسم القرعة اليوم في العاصمة البريطانية لندن، بينما سيجري اللقاء في أستراليا في الفترة من 24 إلى 26 سبتمبر/ أيلول المقبل.

وسيكون لقاء المغرب وأستراليا حاملة اللقب هو الأول من نوعه الذي يجمع بين الفريقين علما بأن الفائز سيتأهل للمنافسة في المجموعة الدولية التي تضم صفوة منتخبات التنس على مستوى العالم.

وقد فازت أستراليا بكأس ديفيس للمرة الثامنة والعشرين في ديسمبر/ كانون الأول الماضي إلا أنها خرجت من الدور الأول لبطولة العام الحالي إثر هزيمتها المفاجئة أمام السويد في فبراير/ شباط الماضي.

الأسترالي ليتون هيويت فشل مع زملائه في الحفاظ على اللقب (الفرنسية-أرشيف)

بقية اللقاءات
وأوقعت القرعة روسيا التي انهزمت بشكل مفاجئ أمام روسيا البيضاء في مواجهة تايلاند وهو اللقاء الأول الذي سيجمع بين الفريقين، حيث ترتكز آمال روسيا على لاعبها مارات سافين في حين تعلق تايلاند آمالها على نجمها بارادورن سريتشافان اللاعب رقم 12 على العالم.

وسيقام اللقاء في روسيا التي فازت بكأس ديفيس مرة واحدة في عام 2002.

وستلعب بريطانيا خارج أرضها أمام النمسا في حين تستضيف سلوفاكيا ألمانيا في لقاء متكافئ، وتضم باقي اللقاءات شيلي مع اليابان، وكرواتيا مع بلجيكا وباراغواي مع جمهورية التشيك، ورومانيا مع كندا.

المصدر : وكالات