تعادل سويدي أميركي في كأس ديفيس للتنس

بيوركمان حقق فوزا مهما للسويد على أميركا (الفرنسية)
تعادلت الولايات المتحدة مع السويد 1-1 في اليوم الأول للقائهما ضمن الدور ربع النهائي لمنافسات المجموعة العالمية ببطولة كأس ديفيس للتنس.

وتقدم السويدي يوناش بيوركمان لمنتخب بلاده بعد فوزه على منافسه الأميركي ماردي فيش بثلاث مجموعات لواحدة في مباراة قوية شهدت فوز فيش بالمجموعة الأولى 6-4 قبل أن يتحول التفوق لبيوركمان الذي فاز بثلاث مجموعات متتالية 6-3 و6-2 و7-5.

ثم عادل أندي روديك النتيجة للفريق الأميركي بفوزه على توماس إينكفيست بثلاث مجموعات نظيفة 6-4 و7-5 و6-2.

يذكر أن بيوركمان المصنف السابع والعشرين عالميا كان المساهم الأكبر في فوز السويد المفاجئ 4-1 على أستراليا حاملة اللقب في الدور الأول للبطولة.

فيريرو يحيي جماهيره بعد الفوز (رويترز)
فوز روسيا البيضاء وإسبانيا
من جهة أخرى حققت روسيا البيضاء تقدما مفاجئا على ضيفتها الأرجنتين 2-صفر في اليوم الأول للقائهما الذي أقيم في العاصمة مينسك حيث فاز فلاديمير فولتشكوف على أغوستين كاييري 6-3 و6-4 و6-2، ثم فاز ماكس ميرني على غييرمو كاناس 6-2 و6-2 و6-2.

وفي مدينة مايوركا الإسبانية تقدمت إسبانيا على هولندا 2-صفر في نهاية اليوم الأول للقائهما ضمن المجموعة العالمية لكأس ديفيس، حيث فاز كارلوس مويا على مارتين فيركيرك 6-2 و7-5 و6-4، ثم فاز خوان كارلوس فيريرو على رايمون سلويتر 6-2 و6-2 و6-4.

وفي لوزان انتهى اليوم الأول للقاء سويسرا مع فرنسا بالتعادل 1-1، حيث تقدم السويسري روجيه فيدرر لفريق بلاده بفوزه على نيكولاس إيسكودي 6-2 و6-4 و6-4، ثم عادل أرنو كليمو النتيجة لفرنسا بفوزه على إيفو هيوبيرغر 6-3 و6-3 و6-2.

المصدر : وكالات