فيدرر يبلغ ربع نهائي دورة دبي للتنس

تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول وحامل اللقب إلى الدور الربع النهائي من دورة دبي الدولية للتنس الأرضي البالغة قيمة جوائزها مليون دولار، وذلك في المباراة التي جرت مساء الخميس على ملعب نادي الطيران.

وتغلب فيدرر على الإسباني طومي روبريدو 6-3 و6-4، ساعيا لأن يصبح أول لاعب يحتفظ بلقبه في دورة دبي منذ انطلاقها عام 1993.

وتمكن فيدرر من حسم المباراة في ساعة و28 دقيقة بعد أن قدم أداء رفيع المستوى في مواجهة روبريدو الاختصاصي على الملاعب الترابية شأنه في ذلك شأن معظم مواطنيه الإسبان.

ففي المجموعة الأولى تمكن فيدرر من كسر إرسال منافسه في الشوط الرابع لينهي المجموعة في 32 دقيقة, في حين شهدت المجموعة الثانية صمودا لروبريدو غير أن كلمة الحسم كانت للسويسري الذي انتزع إرسال منافسه في الشوط الخامس وحافظ على تقدمه، لينهي المجموعة لمصلحته 6-4.

وقال فيدرر "لعبت بطريقة جيدة وبروح قتالية وكان مستواي ثابتا طوال المباراة. لم ألجأ إلى كرات معقدة وأعتقد بأني أرسلت بطريقة جيدة. كان من المهم أن أبدأ المباراة بقوة وأفرض إيقاعي على منافسي وهذا ما حصل بالفعل".

من جهته قال روبريدو "مواجهة فيدرر صعبة دائما لأنه لاعب كامل ويمارس ضغطا مستمرا على خصمه. لم تكن إرسالاتي الأولى ناجحة وهذا ما يفسر بدرجة كبيرة خسارتي, وقد سنحت لي بعض الفرص لكسر إرسال فيدرر لكنني لم أنجح في ذلك".

خروج سريشابان
وفي المباراة الثانية خرج التايلندي بارادورن سريشابان المصنف السادس بعد أن تغلب عليه الكرواتي إيفان ليوبيسيتش 7-6 (8-6) و4-6 و7-5، في مباراة قوية ليبلغ الأخير الدور الربع النهائي.

وجاء اللقاء متكافئا ولم يتمكن أي من اللاعبين من التقدم على الآخر بفارق أكثر من نقطتين طوال المباراة التي استمرت ساعتين و25 دقيقة.

يذكر أن ليوبيسيتش بلغ نصف نهائي دورة دبي العام الماضي وخسر أمام فيدرر الذي توج بطلا, وبلغ أيضا هذا العام نهائي دورة قطر وخسر أمام الفرنسي نيكولا إسكودي. أما سريشابان فيخوض الدورة للمرة الأولى.

ويضم سجل ليوبيسيتش لقبا واحدا أحرزه في دورة ليون عام 2001, علما بأنه خاض نهائي بطولة ويمبلدون للناشئين.

ولم يبق في الدورة من المصنفين سوى فيدرر الأول والهولندي سينغ شالكن الثامن.

وأوقف الروماني أندري بافل مغامرة التشيكي توماس زيب عندما أخرجه من الدور الثالث بفوزه عليه 7-5 و1-6 و6-صفر. وكان زيب أخرج البريطاني تيم هنمان من الدور الأول.

نتائج الدور الثاني
تغلب الهولندي شالكن على الفرنسي فابريس سانتورو بطل دورة دبي بنتيجة 5-7 و6-4 و6-4، والتايلندي بارادورن سريشابان على السلوفاكي دومينيك هرباتي 4-3 ثم بالانسحاب لمعاناة الأخير من مشاكل في التنفس.

وتغلب الإسباني الصاعد رافايل نادال (17 عاما) على البلجيكي أوليفييه روخاس 6-3 و7-5، والروسي ميخائيل يوزني على الهولندي دينس فان شيبينغن 6-4 و7-5 بعد أن كان أقصى الأرجنتيني غيرمو كوريا في الدور الأول، والفنلندي ياركو نيمينن على الفرنسي غريغوري كاراز
7-6 (7-4) و6-3.

المصدر : الفرنسية

المزيد من تنس أرضي
الأكثر قراءة