عـاجـل: وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول أميركي: نائب الرئيس الأميركي سيغادر إلى تركيا في غضون 24 ساعة

فلسطين والعراق يلتقيان بالتصفيات الآسيوية للمونديال

لقطة من مباراة فلسطين وقطر في تصفيات أمم آسيا (الفرنسية-أرشيف)
يلتقي المنتخب الفلسطيني لكرة القدم مع نظيره العراقي غدا الأربعاء في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2006.

ويسعى الفريقان خلال لقائهما الذي يقام في العاصمة القطرية الدوحة لتحقيق الفوز رغم الظروف الصعبة التي يمران بها بسبب الاحتلال الإسرائيلي والأميركي.

ويتصدر منتخب فلسطين فرق المجموعة بعد فوزه على تايوان في حين تعادل العراق في الجولة الأولى مع أوزبكستان في طشقند.

وفي تصريحات لأمين سر اتحاد كرة القدم الفلسطيني بدر مكي قال إن هذه المباراة تتميز بأنها تجمع بين منتخبي بلدين يعانيان ويلات الحروب يوميا، وأضاف أن مشاركة المنتخبين في تصفيات المونديال مؤشر على إصرار الشعبين على الحياة رغم الظروف الصعبة الناتجة عن الاحتلال.

بقية المباريات

الكرة العراقية حققت نتائج جيدة في الفترة الأخيرة رغم الاحتلال الأميركي للبلاد (رويترز-أرشيف)
وفي بقية المباريات يلتقي الأردن مع قطر ولاوس مع إيران ضمن المجموعة الأولى، علما بأن الجولة الأولى شهدت فوز إيران على قطر 3-1 والأردن على لاوس 5-صفر.

وفي المجموعة الثالثة تلتقي الهند مع عمان، وسنغافورة مع اليابان، علما بأن الجولة الأولى أسفرت عن فوز اليابان على عمان 1-صفر والهند على سنغافورة بنفس النتيجة.

وفي المجموعة الرابعة تلعب ماليزيا مع الكويت، وهونغ كونغ مع الصين، بعد أن شهدت الجولة الأولى فوز الصين على الكويت 1-صفر وهونغ كونغ على ماليزيا 3-1.

وفي المجموعة الخامسة، يلتقي اليمن مع تايلند وكوريا الشمالية مع الإمارات، علما بأن الجولة الأولى شهدت فوز الإمارات على تايلند 1-صفر وتعادل اليمن وكوريا الشمالية 1-1.

وفي المجموعة السادسة، تلتقي قرغيزستان مع سوريا وطاجيكستان مع البحرين، بعد أن شهدت الجولة الأولى فوز البحرين على سوريا 2-1، وطاجيكستان على قرغيزستان بنفس النتيجة.

وفي المجموعة السابعة، تلعب فيتنام مع لبنان وجزر المالديف مع كوريا الجنوبية، علما بأن الجولة الأولى انتهت بفوز كوريا على لبنان 2-صفر وفيتنام على المالديف 4-صفر.

وفي المجموعة الثامنة تلعب تركمانستان مع إندونيسيا وسريلانكا مع السعودية، بعد أن انتهت الجولة الأولى بفوز السعودية على إندونيسيا 3-صفر وتركمانستان على سريلانكا 2-صفر.

المصدر : وكالات