فيدرر يقود المصنفين للدور الثالث في بطولة ميامي

فيدرر يتقدم بثقة نحو الفوز بالبطولة (الفرنسية-أرشيف)
قاد لاعب التنس السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول عالميا مسيرة المصنفين إلى الدور الثالث لبطولة ميامي ثالث بطولات الأساتذة للموسم الحالي والبالغ مجموع جوائزها 6.5 مليون دولار.

وفاز فيدرر البالغ من العمر 22 عاما على الروسي نيكولاي دافيدينكو بمجموعتين لواحدة وبنتيجة أشواط 6-2 و3-6 و7-5 .

ولحق المصنف الثاني الأميركي أندي روديك بفيدرر بعد فوزه السهل على السلوفاكي كارول بيك 6-2 و6-4، كما تأهل المصنف الرابع الأميركي أندريه أغاسي للدور الثالث بفوزه على الأرجنتيني ماريانو زاباليتا 6-صفر و7-6 .

وانضم المصنف الخامس الإسباني كارلوس مويا لقافلة المتأهلين بعد تغلبه على مواطنه ديفد سانشيز 4-6 و6-4 و6-4، وكذلك فعل المصنف التاسع التايلندي بارادورن سريتشافان بفوزه على البرازيلي ريكاردو ميلو 6-1 و1-6 و6-3.

وتخلف المصنف الحادي عشر الأسترالي مارك فيليبوسيس عن الركب بسبب خسارته أمام التشيكي يان هرنيتش 6-4 و6-2، بينما تأهل المصنف الثاني عشر الفرنسي سيباستيان غروجان بفوزه على نيكولاس لابنتي 6-3 و6-4، والمصنف الرابع عشر التشيكي ييري نوفاك بفوزه على النمساوي ستيفان كوبك 6-4 و6-صفر.

شالكن خرج عن شعوره فاستبعد من البطولة (رويترز-أرشيف)

استبعاد شالكن
من جهة أخرى استبعد الهولندي سينغ شالكن من البطولة أمس السبت بعدما فقد أعصابه في مباراة الدور الثاني ضد الأرجنتيني غويرمو كاناس وتحدث بلغة غير لائقة للحكم الرئيسي.

وكان شالكن يحظى بسجل مثالي في الانضباط قبل المباراة لكنه ضرب الكرة إلى المدرجات من فوق رأس الحكم الأيرلندي ميرفي بينما كان خاسرا بنتيجة 6-1 و3-صفر، ووجه الحكم تحذيرا لشالكن الذي استخدم لغة غير لائقة فقام الحكم باستبعاده.

وسيحقق اتحاد اللاعبين المحترفين في الحادث قبل أن يقرر ما إذا كان سيتخذ إجراء آخر ضد اللاعب الذي سيفقد جائزته المالية البالغة عشرة آلاف دولار كما سيضطر إلى دفع تكاليف إقامته في الفندق إضافة إلى غرامة محتملة تقدر بخمسة آلاف دولار.

منافسات السيدات
ولدى السيدات تخطت الأميركية فينوس وليامس المصنفة ثانية بصعوبة الصينية زهينغ جيي 6-4 و6-4, لتلتقي في الدور المقبل مع السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا التي هزمت التايلندية تامارين تاناسوغارن 7-6 و3-6 و6-صفر.

وفازت الروسيات إيلينا ديمنتييفا على الرومانية روكساندرا دراغومير إيلي 6-4 و6-1, وفيرا زفوناريفا على الإيطالية تاتيانا غاربين 6-3 و7-6، وناديا بتروفا على مواطنتها ماريا كيريلنكو 6-2 و6-2, وسفتلانا كوزنيتسوفا على لاعبة لوكسمبورغ آن كريمر 7-5 و6-3.

المصدر : وكالات