الريال يثأر من إشبيلبة بخماسية بالدوري الإسباني

صراع على الكرة بين لاعب الريال رونالدو ولاعب إشبيلية ألفيس (الفرنسية)

ثأر ريال مدريد لخسارته المذلة أمام إشبيلية 1-4 ذهابا في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي بفوزه الساحق عليه 5-1 مساء الأحد، في ختام مباريات الأسبوع الثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتخطى ريال مدريد كبواته في الدوري في الآونة الأخيرة وأكد للجميع أنه لن يتنازل عن لقبه بسهولة، خاصة بعدما فشل في إحراز لقب الكأس المحلية بخسارته أمام سرقسطة في المباراة النهائية.

وفرض المهاجم البرازيلي رونالدو نفسه نجما للمباراة بتسجيله هدفين رفع بهما رصيده في صدارة لائحة الهدافين إلى 24 هدفا.

وأكد رونالدو عودته القوية بعد غيابه عن المباريات الثلاث الأخيرة لفريقه في الدوري المحلي بسبب الإصابة التي عانى فيها فريق العاصمة الأمرّين, ولكن عودته حركت خط هجومه وقادته إلى فوز كبير.

وافتتح سولاري التسجيل في الدقيقة السادسة إثر تلقيه تمريرة من بيكهام، الذي أرسل عرضية في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع أضاف منها رونالدو الهدف الثاني بضربة رأسية.

وحصل إشبيلية على ركلة جزاء عندما ارتكب سولاري خطأ بحق أحد المهاجمين سددها البرازيلي جوليو باتيستا داخل المرمى في الدقيقة 59. وأضاف زيدان الهدف الثالث في الدقيقة 63 عندما تلقى تمريرة في العمق من غوتي فتوغل داخل المنطقة ورفعها بلمسة رائعة فوق الحارس إيستيبان.

وتلقى رونالدو كرة من بيكهام وانطلق بها من منتصف الملعب وراوغ ثلاثة مدافعين وسدد كرة قوية من داخل المنطقة ارتدت من الحارس إيستيبان وتهيأت أمام سالغادو الذي سجل منها الهدف الرابع في الدقيقة 74.

واختتم رونالدو مهرجان الأهداف بتسجيله هدفه الشخصي الثاني والخامس لفريقه في الدقيقة 90 عندنا انتزع الكرة من أحد المدافعين وتوغل داخل المنطقة منفردا بالحارس قبل أن يسددها بهدوء داخل المرمى.

وبهذه النتيجة رفع ريال مدريد رصيده إلى 64 نقطة محافظا على الصدارة بفارق نقطة عن فالنسيا.

واصل فالنسيا مطاردته للريال (الفرنسية)

ثلاثية لفالنسيا
وفي مباراة ثانية تابع فالنسيا مطاردته لريال مدريد بفوزه الثمين على مضيفه راسينغ سانتاندر 3-صفر.

وهو الفوز الرابع على التوالي لفالنسيا الذي حسم نتيجة المباراة في الشوط الأول بتسجيله الهدفين الأول عبر مدافع أصحاب الأرض الإسرائيلي يوزي إثر كرة مرتدة من الحارس ريكاردو بعد تمريرة عرضية لفيسنتي في الدقيقة 10, والثاني في الدقيقة 45 بواسطة فيسنتي. وعزز فيسنتي تقدم الضيوف بهدف ثالث في الدقيقة 75 بعد مجهود فردي رافعا رصيده إلى 14 هدفا هذا الموسم.

نتائج بقية المباريات
وتأجلت مباراة برشلونة مع بتيس بسبب الأمطار، وتغلب مورسيا على مايوركا 2-صفر، وتعادل فياريال مع أتلتيكو مدريد صفر-صفر, وبلد الوليد مع أوساسونا1-1, وملقا مع البسيط 1-1 وخسر سلتا فيغو أمام سرقسطة بهدفين نظيفين.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

ريال مدريد

64

فالنسيا

63

ديبورتيفو لاكورونيا

56

برشلونة

55

أتلتيكو مدريد

45

المصدر : الفرنسية