تأهل الكاميرون والجزائر لربع نهائي أمم أفريقيا

احتبست الأنفاس في ملعبي مدينة المنستير وسوسة التونسيتين قبل أن ينتهي الأمر بتأهل منتخبي الكاميرون والجزائر إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم التي تستضيفها تونس حتى 14 فبراير/شباط الجاري.

وبدأت مباراة مصر والكاميرون في المنستير عصر اليوم ومباراة الجزائر وزيمبابوي في سوسة في التوقيت نفسه والتوقعات تشير إلى تعاظم فرصة الكاميرون والجزائر للتأهل على حساب مصر مع ابتعاد زيمبابوي عمليا عن حسابات التأهل.

لكن الإثارة تولدت في سوسة عندما حققت زيمبابوي المفاجأة وتقدمت على الجزائر بهدفين سجلهما آدم ندولفو (65) وجويل لوفاهلا (71) وهو ما كان يعني تأهل مصر والكاميرون معا اذا استمر تعادلهما السلبي.

هدف ثمين

لكن الجزائر تمكنت من تدارك الموقف وسجلت هدفا وحيدا عن طريق حسين عشيو (73) في حين استمر التعادل حتى نهاية مباراة مصر والكاميرون لتحتل الكاميرون صدارة المجموعة برصيد 5 نقاط وتتأهل لملاقاة ثاني المجموعة الرابعة.

وتساوت الجزائر مع مصر في رصيد 4 نقاط لكن الأولى تفوقت بفضل فوزها على الثانية في لقائهما معا لتحتل الجزائر المركز الثاني في المجموعة وتلاقي أول المجموعة الرابعة يوم الأحد القادم.

وجاءت مصر في المركز الثالث متقدمة بفارق نقطة على زيمبابوي لتودعا البطولة معا ولتقنع زيمبابوي بفوزها الثمين الذي كفل لها وداعا مشرفا للبطولة.

الترتيب النهائي للمجموعة

الفريق

أهداف له

أهداف عليه

نقاط

الكاميرون

6

4

5

الجزائر

4

4

4

مصر

3

3

4

زيمبابوي

6

8

3

المصدر : وكالات

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة