قرعة دوري أبطال آسيا تجري في كوالالمبور غدا

الجيش السوري ضمن مكانه في البطولة بعد إبعاد الأندية البحرينية عنها (الفرنسية-أرشيف)


تسحب في العاصمة الماليزية كوالامبور يوم غد الثلاثاء قرعة النسخة الثالثة من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وهي تحظى هذا العام بأهمية خاصة لأن الفائز بلقبها سيشارك في بطولة أندية العالم أواخر العام المقبل في طوكيو إلى جانب 7 أندية أخرى تمثل مختلف القارات.

وسيشارك في المسابقة الآسيوية 28 فريقا ستوزع على سبعة مجموعات (أربعة لغرب آسيا وثلاثة لشرقها) بمعدل أربعة فرق في المجموعة الواحدة يراعى فيها عدم وجود فريقين من بلد واحد, على أن يتأهل بطل كل من المجموعات السبع إلى ربع النهائي الذي يشارك فيه مباشرة حامل اللقب اتحاد جدة.

وتم تصعيد الجيش والوحدة السوريين ليحلا محل الأهلي والرفاع البحرينيين اللذين أوقفهما الاتحاد الآسيوي لانسحابهما الموسم الماضي, وذلك إثر بلوغهما الدور النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي والتي كانت من نصيب الجيش على حساب الوحدة الأسبوع الماضي.

ورفع الاتحاد الآسيوي للعبة جوائز المسابقة إلى مليون دولار للفائز مقابل نصف مليون للوصيف, وسيكون بالتالي الحافز كبيرا لجميع الأندية من أجل العمل على الظفر باللقب المرموق لاسيما أن المشاركة في بطولة العالم للأندية ستدر على النادي أموالا طائلة فضلا عن الدعاية الإعلامية, وستكون الفرصة أيضا متاحة للاحتكاك مع نخبة من الأندية العالمية من أوروبا وأميركا الجنوبية.

وينطلق الدور الأول من المسابقة الآسيوية في الأول من مارس/ آذار المقبل ويختتم في 25 مايو/ آيار, ويقام الدور النهائي في 26 أكتوبر/ تشرين الأول ذهابا والثاني من



نوفمبر/ تشرين الثاني من العام القادم إيابا.

المصدر : الفرنسية