عـاجـل: وسائل إعلام محلية: 6 جرحى في إطلاق نار بمدرسة ثانوية في مدينة سانتا كلاريتا الأميركية

معاقبة فريق مكسيكي رفض اللعب في الحر

الظروف المناخية أدت إلى إلغاء أو إرجاء العديد من المباريات المحلية والدولية في أميركا الجنوبية (الفرنسية-أرشيف)


تواصلت في المكسيك توابع أزمة مثيرة نتجت عن رفض نادي فيراكروز خوض مباراة في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم بسبب إقامتها في وقت الظهر حيث تبلغ درجات الحراراة معدلات مرتفعة.
 
واتخذ الاتحاد المكسيكي لكرة القدم أمس عقوبة إضافية ضد النادي تمثلت في إيقاف رئيسه رافاييل هيريرياس لمدة ستة أشهر بسبب إصراره على عدم خوض لاعبيه للمباراة أمام فريق تشايباس في ظل طقس شديد الحرارة.
 
ويعني هذا القرار أن هيريرياس لن يتمكن من نزول الملعب أو دخول غرف خلع الملابس خلال أي مباراة مقبلة لفريقه، كما أنه لن يتمكن من توقيع أي وثائق نيابة عن النادي.

وكان الاتحاد قرر في وقت سابق اعتبار فيراكروز خاسرا للمباراة كما فرض غرامة مالية على النادي بلغت قيمتها أربعة آلاف دولار، إضافة إلى تحميله قيمة مبيعات التذاكر للمباراة التي لم تتم.
 
جدير بالذكر أن رئيس نادي فيراكروز كان قد أعلن مسبقا رفضه لموعد المباراة وطلب تأخيره لتجنب الحرارة التي تصل لنحو 40 درجة مئوية مبررا موقفه بضرورة احترام اللاعبين والمشجعين، لكن الاتحاد المكسيكي أصر على قراره بإقامة المباراة في الموعد المحدد بسبب رغبته في إقامة جميع مباريات ذلك اليوم في موعد موحد.
 
ويعد  فيراكروز من الأندية البارزة في الدوري المكسيكي حيث ضمن قبل المباراة التي سببت هذه الأزمة احتلال قمة مجموعته وبالتالي التأهل لدور الثمانية للبطولة المكسيكية.  

المصدر : رويترز