بايرن ميونيخ يتعادل مع نورمبرغ

حارس بايرن ميونيخ أوليفر كان يفشل في التصدي لركلة الجزاء التي سددها لاعب نورمبرغ الكرواتي إيفيكا بانوفيتش (الفرنسية)


تعادل بايرن ميونيخ مع مضيفه نورمبرغ 2-2 في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت في افتتاح المرحلة السادسة عشرة للدوري الألماني لكرة القدم، ليصبح الأول مهددا بفقد انفراده بالقمة إذا نجح ملاحقه شالكه في الفوز على مضيفه بروسيا درتموند غدا الأحد.
 
وكان بايرن ميونيخ تصدر الترتيب قبل ثلاث مراحل للمرة الأولى منذ 18 شهرا وبالتحديد منذ توج بطلا في مايو/ أيار 2003.

واستهل نورمبرغ التسجيل عن طريق هداف البطولة السلوفاكي ماريك مينتال في الدقيقة 23 رافعا رصيده إلى 13 هدفا في صدارة لائحة الهدافين، لكن الفريق البافاري نجح في التعادل بعد ثلاث دقائق فقط من خلال ركلة جزاء سددها المهاجم الدولي الهولندي روي مكاي بنجاح.
 
وأكمل نورمبرغ المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه أندرياس فولف لتسببه في ركلة الجزاء، فاستغل بايرن ميونيخ النقص العددي وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة 60 بواسطة الدولي البرازيلي زي روبرتو، لكن صاحب الملعب عادل النتيجة بواسطة الكرواتي إيفيكا بانوفيتش إثر ركلة جزاء طرد معها البوسني حسن صالح حمديتش.
 

كوراني سجل هدفين لشتوتغارت في مرمى بوخوم (الفرنسية)

بقية النتائج

ولحق شتوتغارت بشالكه مؤقتا إلى المركز الثاني بفوزه على بوخوم 5-2،  سجل منها هدافه كيفين كوراني هدفين ليرفع رصيده إلى سبعة أهداف، بينما حقق فيردر بريمن حامل اللقب فوزا كبيرا على مضيفه فرايبورغ بستة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها الدولي ميروسلاف كلوزه (20 و23) واليوناني أنخيلوس خاريستياس (29 و58 و87) والفرنسي يوهان ميكو (63). 

وصعد بريمن بهذا الفوز إلى المركز الخامس، بينما صعد لاعبه كلوزه إلى المركز الثاني على لائحة الهدافين برصيد عشرة أهداف.

وحقق هرتا برلين فوزا ساحقا هو الآخر حيث سجل سداسية نظيفة في مرمى ضيفه بروسيا مونشنغلادباخ، بينما فاز هانوفر على مضيفه هامبورغ 3-صفر، وباير ليفركوزن على ضيفه فولفسبورغ 2-1، وتعادل أرمينيا بيليفلد مع هانزا روستوك 1-1.

المصدر : الفرنسية