اليمن يستضيف بطولة الأندية العربية لتنس الطاولة

لاعبو الصين هم الأفضل عالميا في رياضة تنس الطاولة (الفرنسية-أرشيف)


عبده عايش-صنعاء

تبدأ في العاصمة اليمنية غدا الأربعاء منافسات بطولة الأندية العربية السادسة عشرة لتنس الطاولة للرجال والسيدات، وتستمر حتى الثامن من ديسمبر/ كانون الأول بمشاركة 22 ناديا عربيا بينها ناديان يمنيان هما النادي الأهلي في صنعاء والشعلة في عدن.

وكشف رئيس اتحاد تنس الطاولة اليمني نبيل الفقيه أن ثمة ترتيبات أجريت لإقامة مهرجان اعتزال نجم كرة الطاولة اليمني الكبير أحمد زايد تزامنا مع البطولة العربية، وذلك تقديرا لنجوميته التي بلغت العالم والقارة الآسيوية في ثلاثة عقود ماضية حقق خلالها ما لم يحققه أي رياضي يمني.

وقال في مؤتمر صحفي إن الاتحاد اليمني لتنس الطاولة استلم كافة المعدات المتعلقة بإقامة البطولة من الاتحاد الدولي للعبة، وهي: طاولات اللعب والعدادات والحواجز وأدوات الحكام، وذلك تنفيذا للاتفاق المبرم بين الاتحادين اليمني والدولي والشركات العالمية التي تدعم منافسات هذه البطولة مقابل إبراز لوحاتها الدعائية في قاعات المنافسة.

محترفون صينيون
وسيشارك في صفوف لاعبي ناديي الأهلي والشعلة اليمنيين لاعبان صينيان بأمل تحقيق نتائج جيدة، حيث يسمح نظام بطولة الأندية العربية للرجال بمشاركة لاعب أجنبي واحد في صفوف كل فريق.

وكان اتحاد كرة الطاولة اليمني قد استقدم ثلاثة من نجوم كرة الطاولة الكورية شاركوا اللاعبين اليمنيين في المعسكر المشترك الذي أقيم بصنعاء، في محاولة لرفع كفاءة ومستوى اللاعبين اليمنيين.

وسيرأس اللجنة الفنية للبطولة الأمين العام للاتحاد العربي لتنس الطاولة البحريني الدكتور محمد الرويشد، وعضوية الإماراتي محمد محسن البحر، والسوري محمد بديع الفتال، واليمني مطهر زبارة. وكلف الحكم اليمني الدولي سالم الحبيشي بمهام الحكم العام، ويشاركه التحكيم عدة حكام يمنيين وعرب، كما سيحضر فعاليات البطولة رئيس الاتحاد العربي السعودي محمد عبد العزيز الحسيني.

وعلى هامش البطولة ستجرى منافسات بطولة الأندية العربية للسيدات بمشاركة أندية من خمس دول عربية هي اليمن ومصر والأردن والكويت وسوريا.
_____________
مراسل الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة