فوزان ساحقان لتشيلسي ومانشستر في الدوري الإنجليزي

لاعبا مانشستر سكولز (يمين) وفرناند تظهرعليهما نشوة الفوزعلى كريستال بالاس (الفرنسيه-أرشيف) 

شهد ملعب أولد ترافورد أمس فوزا مستحقا في الدوري الإنجليزي لفريق مانشستر يونايتد صاحب المركز الرابع على ضيفه كريستال بالاس العائد للدرجة الممتازة بنتيجة قوامها 5-2.

 

كانت بداية اللقاء متعثرة لمانشستر إثر إهداره ركلة جزاء نفذها وين روني بالدقيقة التاسعة، لكن بول سكولزعوض بإحراز هدف بالدقيقة 22 بعد تمريرة من قائد الفريق الأيرلندي روي كين الذي لمح سكولز في موقع مناسب.

 

وأدرك داني غرانفيل التعادل بعدما ارتقى لكرة من ضربة ركنية وتابعها برأسه بالمرمى وذلك في الدقيقة 28. ورد آلن سميث بنفس الطريقة لكرة مماثلة وضعها بعيدا عن الحارس كيرالي مانحا مانشستر التقدم في الدقيقة 36.

 

وحبس الجمهور أنفاسه في الدقائق الأربع الأولى من الشوط الثاني والتي شهدت تسجيل ثلاثة أهداف بدأها كريستال بالاس مدركا التعادل عن طريق جوناس كولكا الذي وضعها برأسه داخل الشباك، وبعد دقيقتين سجل أيمرسون بالخطأ هدفا في مرمى فريقه عن طريق ضربة ركنية.

 

وأضاف سكولز الهدف الرابع لمانشستر برأسه على يمين الحارس في الدقيقة 49.

 

وأكمل مسلسل أهداف الفائز الأيرلندي جون أوشيا والبديل للجنوب أفريقي كينتون فورتشن في الوقت بدل الضائع من المباراة.

 

وبهذا الفوز يرفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 34 نقطة، وكريستال بالاس في المركز الثامن عشر بـ 14 نقطة.

 

فرحة لاعبي تشيلسي بالفوز (أرشيف)

تشيلسي ونورويتش
كماحقق تشيلسي فوزا ساحقا على نورويتش سيتي أمس بنتيجة أربعة أهداف نظيفة ومعتليا صدارة الدوري الإنجليزي بـ 43 نقطة، وبفارق ست نقاط عن إيفرتون أقرب منافسيه.

 


أحرز تشيلسي هدفه الأول في الدقائق الأولى من المباراة عن طريق لاعبه الأيرلندي داميان دوف بعدما خطف كرة من تمريره بالخطأ سددها أرضية زاحفة على يمين الحارس روبرت غرين.

 

وبعد عدة هجمات متوالية استغل الهولندي أريين روبن خطأ دفاعيا أيضا ومرر كرة أمام أكثر من لاعب  لفرانك لامبارد أحرز منها هدفا من قذيفة صاروخية على بعد 25 مترا من المرمى فاستقرت بالزاوية اليسرى.

 

وقبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول، أضاف روبن الهدف الثالث بعدما تناقل الكرة مع لامبارد ثم البرتغالي تياغو الذي أعادها طائرة بكعب القدم إلى روبن فأسكنها الأخير بقوة هزت الشباك.

 

واختتم المهرجان العاجي ديدييه دروغبا الذي حل بالشوط الثاني بديلا للأيسلندي إيدور غوديونسون، بالهدف الرابع من متابعة رأسية بعدما قفز لكرة نفذها قائد تشيلسي جون تيري من ركلة ركنية في الدقيقة 83.

المصدر : وكالات