قرعة الدور الثاني لدوري أبطال أوروبا الجمعة

برشلونة يأمل في تحقيق إنجاز رغم قوة المنافسات (الفرنسية-أرشيف)

تشهد مدينة نيون السويسرية غدا الجمعة سحب قرعة الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وسط توقعات بأن تسفر عن أكثر من مواجهة قوية نظرا لقوة الفرق المتأهلة.

وتعد إنجلترا الدولة الأكثر تمثيلا لوجود أربعة فرق هي مانشستر يونايتد
وأرسنال وتشلسي وليفربول, بينما تمثل كل من إيطاليا وألمانيا بثلاثة فرق هي يوفنتوس وميلان وإنتر ميلان من جهة, وبايرن ميونيخ وباير ليفركوزن وفيدر بريمن من جهة أخرى, واثنين من فرنسا هما ليون وموناكو وصيف بطل الموسم الماضي, إضافة إلى بورتو البرتغالي حامل اللقب وإيندهوفن الهولندي. 

يشار إلى أن الفرق التي حلت في المركز الأول في المجموعات الثماني ستواجه الفرق التي حلت في المركز الثاني في هذه المجموعات على أن تلعب الفرق صاحبة المركز الأول مباريات الإياب على أرضها.

كما لا يمكن لفريقين من دولة واحدة أن يلتقيا في الدور الثاني, ولذا فإن القرعة قد تسفر مثلا عن مواجهات بين أرسنال وريال مدريد, أو تشلسي وبرشلونة, ويوفنتوس وليفربول, ومانشستر مع ميلان.

وتقام مباريات الذهاب يومي 22 و23 فبراير/شباط، والإياب يومي 8 و9 مارس/آذار المقبلين, باستثناء مباراة إنتر ميلان التي تأجلت أسبوعا واحدا لأن جاره ميلان أنهى الدور الأول في المركز الأول أيضا وبالتالي يتعين عليهما استضافة مباراة الإياب على ملعب سان سيرو الذي يتقاسماه.


المصدر : الفرنسية